شُوهدت في 60٪ من المرضى .. 4 علامات تظهر علي الجسم تبدو طبيعية لكنها اشارة لوجود هذا النوع من من مرض السرطان .. احذروا قبل فوات الأوان!!

يعد سرطان الرئة أحد أخطر أنواع السرطانات شيوعا وانتشارا، وكثير من الناس لا يدركون أنهم مصابون بسرطان الرئة حتى يصلوا إلى مرحلة متقدمة من المرض، ولذلك يجب الانتباه إلى بعض العلامات التحذيرية التي قد تساعد على التشخيص المبكر مما يعزز إمكانية العلاج، ويعد التدخين السبب الأكثر شيوعا لسرطان الرئة، حيث أن أكثر من 70% من جميع الحالات مرتبطة بالتدخين، ويعد أيضا السعال المستمر والشعور بضيق في التنفس ونقص الطاقة أحد أكثر الأعراض شيوعا لهذا المرض، لذا فمن خلال هذا المقال سوف نقدم لحضراتكم العلامات التحذيرية التى غالبا مانتجاهلها تجاه هذا المرض وذلك للوقاية منه… فتابعونا

العلامات التحذيرية لسرطان الرئة

مشاكل في المعدة:- يوجد ما بين 10% و 20% من جميع مرضى سرطان الرئة يصابون بأعراض في الجهاز الهضمي، وهذا ناتج عن فرط كالسيوم الدم، حيث يحتفظ الجسم بالكثير من الكالسيوم، ويصاب معظم الناس بألم في المعدة وغثيان وإمساك.

السعال العنيد:- السعال المستمر يمكن أن يتدهور ويكون مصحوبا بالدم وألم في الصدر ويزداد سوءًا مع التنفس العميق أو السعال أو الضحك، لذا من المهم فحص السعال إذا كان موجودًا لأكثر من ثلاثة أسابيع.

فقدان الوزن:- يعاني حوالي 60 من كل 100 شخص مصاب بسرطان الرئة من فقدان الشهية والوزن وقت تشخيصهم،

وغالبًا ما يجد الأشخاص المصابون بسرطان الرئة أنهم يفقدون وزنهم عن غير قصد، حتى لو التزموا بنظام غذائي صحي.

تورم أطراف الأصابع:– تؤدي بعض سرطانات الرئة إلى إنتاج مواد كيميائية شبيهة بالهرمونات، والتي يمكن أن تدفع السوائل الزائدة إلى الأطراف، فلذلك قد تبدو أطراف الأصابع أكثر سمكا من المعتاد، وقد تبدو الأظافر أكثر لمعانا.

ما الذي يمكن أن يفعله الشخص لتقليل مخاطر الإصابة بسرطان الرئة؟

السبب الأكثر شيوعًا لسرطان الرئة هو التدخين، لذا إذا كنت تدخن فمن الأفضل الإقلاع عن التدخين، حيث أن أكثر من 70% من جميع الحالات مرتبطة بالتدخين، وحتى إذا كنت لا تدخن، فإذا كنت تتعرض بشكل متكرر لتدخين الآخرين، المعروف باسم “التدخين السلبي”، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة مخاطر إصابتك.