الحق نفسك قبل ما تتورط .. قرارات عاجلة من وزارة الداخلية بشأن أصحاب هذه البطاقات عليهم تنفيذ القرار الجديد فورًا .. أعرف أنت منهم ولا لاء!!

إذا كان عمرك أكثر من خمسة عشر عامًا فبالتأكيد أن هذا المقال يهمك فهو يحمل تفاصيل هامة لكل من لدية بطاقة رقم قومي حتى لا تتعرض لأي مساءلة قانونية أو أي غرامة مالية عليك باتباع مجموعة من الأوامر حتى تسلم من أي مشكلة قد تتعرض لها وتحمي نفسك من أي شئ.

بعد أن تقدم العديد من المواطنين بمجموعة من الشكاوي بسبب عدم سد احتياجاتهم والتعرض المستمر للازدحام في جميع الأماكن الحكومية الخاصة بـ استخراج البطاقات الشخصية فقد قررت وزارة الداخلية مجموعة من القرارات التي تهم كل من له بطاقة رقم قومي أو بطاقة شخصية، حتى توفر للجميع كل ما يحتاجونه ليسهل عليهم حل جميع مشاكل البطاقات  وعلاج التكدس والازدحام.

أماكن استخراج والحصول على بطاقات الرقم القومي

يوجد مجموعة من المواطنين الذين سوف يتم فرض عقوبات وغرامات مالية عليهم إذا لم يقوموا باستخراج البطاقات الشخصية في أقرب وقت ممكن، ومن هؤلاء المواطنين:
كل من أكمل الخامسة عشر عاما عليه فوراً التوجه لأي مكان يستخرج منه البطاقة الشخصية وإلا فسوف يفرض عليه غرامة مالية.

إذا تم ضياع بطاقة الرقم القومي الخاصة بك فعليك فورًا التوجه لأقرب قسم شرطة حتى يتم عمل محضر بفقدان البطاقة الشخصية ثم التوجه بعد ذلك لاستخراج بطاقة شخصية جديدة.

أيضا حالة انتهاء المدة المحددة لسير للبطاقة الشخصية وتاريخ الانتهاء يكتب على البطاقة الشخصية، فعليك بمجرد انتهاء المدة أن تتجه لتجديد بياناتك وعمل بطاقة شخصية جديدة وإلا سوف يفرض عليك قيمة غرامة مالية تقدر بـ 100 جنية.

طريقة عمل بطاقة الرقم القومي

في البداية قم بالحصول على وثيقة الكترونية تستطيع شرائها من خلال أي مبنى للأحوال المدنية.

بعد ذلك املأ الاستمارة بكافة بياناتك من الإسم والعنوان ومحل الإقامة وغيرها من البيانات.

اذهب لأقرب سجل مدني لك ثم ابدأ بالخطوات التي يخبرك بها الموظف الموجود بالمكان.