طريقة سحرية لإخراج الشمع من الأذن بكل سهولة في دقيقة واحدة وبدون ألم .. جربها بنفسك

طريقة سحرية لاخلص من شمع الأذن والأوساخ بكل بساطة في دقيقة واحدة وبدون ألم .. جربها بنفسك، يشتكي العديد من الافراد من حدوث عدد من آلام الأذن بشكل متكرر ولا يعرف العديد سبب ذلك الألم، حيث يوجد داخل الأذن طبقة معينة من الشمع تتشكل داخل الأذن بشكل متكرر لحماية الأذن من جميع المخاطر الخارجية مثل الأتربة ونحوها ولكن مع مرور الوقت تتفاقم هذه الطبقة الشمعية وتتراكم مما يؤثر بشكل عكسي على الأذن وينتج عنه التهابات مؤلمة و تؤثر على درجة السمع وقد يتزايد الأمر إلى ضعف وفقدان حاسة السمع ، لذا من المهم الاهتمام بالأذن وتنظيفها بطريقة صحيحة للتخلص من الشمع الزائد وسوف نوضح لكم طريقة سهلة للقيام بهذا الأمر.

 التخلص من الشمع الزائد في الأذن بطريقة صحية وبسيطة

تستطيع تنظيف الأذن من الخارج بالماء الفاتر بكل بساطة لأكثر من مرة يوميا بالإضافة الى انه باستطاعتك بكل بساطة وبدون جهد أو ألم أن تقوم بتنظيفها من الداخل من طبقة الشمع المتراكمة من فترة لأخرى بطريقة سهولة وصحية وهي من خلاا استخدام الماء الدافئ والملح فقط ، حيث يعملان على تنظيف وإزالة الشمع المتراكم بالأذن بشكل نهائي لتخلص من الأوساخ التي تشمل على أي بكتيريا أو فيروسات تدخل إلى الأذن .

طريقة تنظيف الأذن باستخدام الماء الدافئ والملح للتخلص من الشمع المتراكم 

لتنظيف الأذن من طبقة الشمع المتراكم قم باتباع الخطوات التالية:

  • بداية عليك جلب كاس  من الماء الدافئ وملعقة من الملح.
  • امزج الملح داخل الماء جيداً حتى الذوبان.
  • اجلب قطعة مناسبة من القطن وقطعها إلى قطع صغيرة ولف أحدها علي عود خشبي أو خلة أسنان ثم غمسها داخل خليط الماء الدافئ والملح.
  • قم بإدخالها إلي الأذن واتركيها كذلك لمدة 7 دقائق حتى يذيب الملح طبقة الشمع المتراكمة بشكل نهائي.
  • تخلص من قطعة القطن هذه وكرر الأمر حتى تتأكد أن أذنك أصبحت نظيفة.