انجح طريقة لعمل الفشار بدون مايتحرق… طريقة مبتكرة لقلي الفشار من دون نقطة زيت.. لذيذ وصحي

الفشار أو popcorn هو من أشهر الوجبات الخفيفة التي يتم تقديمها في السينما ولكن يعاب عليها أنها تحتوي على نسبة عالية من الدسم بالإضافة إلى السعرات الحرارية التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، ومن المعروف أن الفشار يعتبر من الأطباق التي يمكن تقديمها لأطفالنا خلال السهرات الصيفية لكونه وجبة ممتعة ومغذيه ومسلية في وقت واحد ولتجنب الأضرار الجانبية الناتجة عن تحضير الفشار باستخدام الزيت نتعرف معا خلال هذا الموضوع على أسهل طريقة لعمل الفشار بدون زيت بنكهة السينما تابعونا للتفاصيل.

 طريقة عمل الفشار بدون زيت

  • في البداية نحضر القدر المراد تحضير الفشار فيه ويوضع على نار متوسطة حتى يسخن بشكل جيد، وبعدها نقوم بإضافة حبات الذرة الجافة المراد تحويلها إلى فشار مع ضرورة أن نقوم بتحريك هذا الوعاء كل 25 ثانية على الأقل.
  • الخطوه الثانيه نستمر فيها بتحريك القدر على النار وهذا يضمن لنا عدم التصاق حبات الذرة في أسفل الوعاء بسبب الحرارة، ونجد أنه بعد القليل جدا سوف يتغير لونها إلى اللون البني الداكن وتلك إحدى مراحل تسوية.
  • الخطوة الأخيرة نقوم فيها بتخفيف النار عن الوعاء لان الحبات تبدأ في التحول إلى اللون الأسود وفي تلك الحالة نسمع أصوات فرقعات الفشار، وعليه نقوم بهز القدر كل خمس ثواني حتى لا تحترق حبات الذرة والفشار الموجودة بع.
  • وأخيرا عندما يهدا صوت الفرقعة نقوم بإطفاء النار، ويترك الوعاء جانبا حتى ينقطع صوت الفرقعة نهائيا وبهذا نكون قد قمنا بتحضير الفشار بدون استخدام أي زيوت