توقف عنها حالا .. الإفراط في هذه الأنواع تؤدي إلى تدهور الكلى

العديد من الأفراد يتناولون بعض الأدوية التي تسكن الآلام دون استشارة طبية وبأشكال عديدة ويعتمد عليها دون معرفة أثارها الضارة التي قد تؤدي في بعض الأحيان إلى تدهور وظائف الكلى، لذلك حذرت هيئة الدواء المصرية من خطورة الإفراط في تناول المسكنات بكافة أنواعها دون سبب أو دون استشارة طبية وعرفت الأضرار التي يمكن أن تحدث للجسم نتيجة للإفراط في تناول هذه المسكنات.

الإفراط في تناول المسكنات

تعمل هيئة الدواء المصرية من خلال الصفحة الرسمية على منصة فيسبوك بالتعريف بعدد من الأضرار التي تحدث للأفراد نتيجة لتناولهم بعض المسكنات المختلفة لتسكين الآلام، سواء لآلام العظام أو آلام خاصة بنزلات البرد أو غيرها من الأنواع المختلفة ويتم الحصول على هذه المسكنات دون الرجوع إلى الطبيب، قامت الهيئة بالتعريف بأهم الأضرار التي تحدثا للجسم نتيجة لهذه المسكنات.

أضرار تناول المسكنات على الجسم

توجد أنواع مختلفة من المسكنات التي لا تستلزم الحصول على وصفة طبية وحذرت هيئة الدواء المصرية من استخدامها لمدة تزيد على 10 أيام لتخفيف الألم، أو المسكنات الخاصة بتخفيض الحمى وتسكين الآلام الناتجة عنها لمدة تزيد على ثلاثة أيام وفي حال استمرار الألم لا بد من الرجوع واستشارة الطبيب على الفور.

الإفراط في تناول المسكنات
الإفراط في تناول المسكنات

كما أكدت على أهمية استشارة الصيدلي قبل تناول المسكنات خاصة لبعض الأمراض المختلفة منها أمراض الكلى والأشخاص من المسنين، أيضا التوقف عن تناول المسكنات دون استشاره طبية لكل من المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكبد، والقلب بالإضافة إلى الذين يتناولون بعض الأدوية مثل الأدوية المدرة للبول.

نصائح عند تناول المسكنات

نصحت هيئة الدواء المصرية كل من يقوم بتناول المسكنات من قراءة التعليمات المدونة على النشرة الخاصة بالأدوية، أيضا يتم تناول كميات كبيرة من المياه والسوائل من ستة إلى ثمانية أكواب في اليوم عند تناول هذه المسكنات للتخفيف من الآثار الضارة لها خاصة على بعض الأمراض السابقة.