«اوعي تعملي كدا تاني هتموتي عيالك »….4 علامات تدل علي عفن البطاطس ولا ينصح بشرائها لانها تؤدي الى الوفاة

البطاطس هي نوع من الخضروات الجذرية وهي واحدة من أكثر الأغذية شيوعًا وانتشارًا في جميع أنحاء العالم، تعتبر البطاطس مصدرًا غنيًا بالكربوهيدرات والألياف الغذائية، وتحتوي أيضًا على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة مثل فيتامين C والبوتاسيوم، تستخدم البطاطس في العديد من الوصفات المختلفة، سواء كطبق جانبي أو طبق رئيسي يمكن طهي البطاطس بالعديد من الطرق المختلفة مثل القلي والخبز والسلق والسلق بالبخار، ويمكن أيضًا استخدامها في صنع البطاطس المهروسة والسلطات والأطباق المقلية وغيرها، تشتهر بعض الأصناف المعروفة من البطاطس مثل البطاطس الحلوة والبطاطس الحمراء والبطاطس الجديدة والبطاطس البنية، وتُزرع البطاطس في العديد من الدول حول العالم، وتعد روسيا والصين والهند والولايات المتحدة أكبر المنتجين للبطاطس في العالم.

علامات عفن تدل البطاطس

رائحة كريهة: إذا كانت البطاطس تبدو رائحتها غير طبيعية وتحمل رائحة كريهة أو مستديرة، فقد يكون هذا علامة على وجود تلف بالبطاطس.

طبقة رقيقة من العفن: إذا لاحظت وجود طبقة رقيقة من العفن الأخضر أو الأسود أو البيضاء على البطاطس، فإن ذلك يشير إلى تلفها. 

تغير اللون: عندما تصبح البطاطس عفنة، قد يلاحظ تغيرًا في لونها. قد تظهر بقع بيضاء أو خضراء أو سوداء على البطاطس، وهذا يعني أنها تتعفن.

الملمس اللزج: إذا كانت البطاطس تبدو لزجة عند اللمس، فقد تكون قد تعرضت للتلف والعفن.

النمو العفني: في بعض الحالات، قد يكون هناك نمو عفني مرئي على البطاطس. يمكن أن تظهر قشرة بيضاء أو خضراء أو سوداء مع نمو فطري أو بكتيري على البطاطس.