“هتشتريها حتى لو بمليون جنية”.. 5 فوائد معجزة لتناول “المانجا” يوميا لن تصدق فوائدها

تحتوي المانجو علي المعادن و الفيتامينات ومضادات الأكسدة مما يجعل لها فوائد صحية عديدة ، فمثلا فيتامين ك يعمل علي تجلط الدم والحماية من الإصابة بالأنيميا ، تعمل علي الحفاظ علي صحة العظام، يحتوي المانجو أيضًا علي فيتامين C الهام لتكوين الأوعية الدموية والكولاجين الصحي ، العمل علي تسريع الشفاء.

فوائد المانجو الصحية:

1- تقي من الإصابة بالسرطان:

يحتوي المانجو علي البيتا كاروتين ، المسئولة عن اللون الأصفر البرتقالي للمانجو، و هو أحد مضادات الأكسدة الموجودة في المانجو، التي تكافح الجذور الحرة ، والتي تتلف انسجه الخلايا وتسبب الإصابة بالسرطان.

2- تحافظ علي صحة القلب:

المانجو تحتوي علي المغنيسيوم والبوتاسيوم اللذان يعززان نظام القلب والأوعية الدموية، ، يساعدان علي خفض ضغط الدم وتنظيم نبض القلب، تحتوي المانجو علي عنصر المانجيفيرين ، الذي يعمل على تقليل التهاب القلب.

3- تحسين صحة الجهاز الهضمي:

المانجو تحتوي على الألياف التي تساعد الجهاز الهضمي علي أداء وظائفه، تستخدم في علاج الإمساك والبواسير، تهدئة المعدة والأمعاء، الألياف الغذائية أيضا لها تقلل معدلات الكوليسترول في الجسم لذلك فهي تحافظ علي صحة القلب والشرايين.

4- مفيدة لصحة الجلد والعيون:

فاكهة المانجو تحتوي علي فيتامين أ، وبيتا كاروتين، ، والفلافونيدات، والألفا كاروتين التي تساعد في الحفاظ علي صحة العيون وتقوي النظر وتقي من الإصابة بالتجاعيد وعلامات التقدم في العمر.