«علشان متقولش معرفش» .. اللي هيتمسك هيدفع غرامة فورية … قرار هاام من الحكومة بشأن الـ”20 جنيه البلاستيك” الجديدة لمن يفعل ذلك الأمر

تم طرح العملة البلاستيكية الجديدة بفئة 20 جنيهًا في الأيام القليلة الماضية، ومن المتوقع أن تدخل الأسواق قريبًا. لقد لاقت هذه العملة اهتمامًا كبيرًا من قبل المواطنين، تمامًا كما حدث مع فئة الـ 10 جنيهات التي تم طرحها مؤخرًا، ومع ذلك لا يزال الاستخدام الفعلي لهذه العملات محدودًا بين الناس، حيث يحتفظ البعض بها ولا يستخدمها أو يتاجر بها، بعض الأشخاص حتى يقومون ببيعها مقابل زيادة في القيمة المادية، لذا حذرت الحكومة المواطنين من هذا السلوك وأصدرت تحذيرات بشأنه.

تتضمن التحذيرات التي أصدرتها الحكومة مجموعة من العقوبات المترتبة على عدم التعامل بالعملة الجديدة بفئة 10 أو 20 جنيهًا، فإذا قام شخص ما بالامتناع عن استخدام هذه العملة، فإنه سيتعرض لدفع غرامة مالية لا تقل عن 100 جنيه، هذه العقوبة مشتملة في المادة 377 من قانون العقوبات، وتطبق حتى في حالة عدم تزوير العملة وعدم تجاوز قيمتها 100 جنيه، لذا من الضروري التعامل بالعملة الجديدة وعدم الاحتفاظ بها أو بيعها في السوق السوداء.

«علشان متقولش معرفش» .. اللي هيتمسك هيدفع غرامة فورية … قرار هاام من الحكومة بشأن الـ”20 جنيه البلاستيك” الجديدة لمن يفعل ذلك الأمر

وبالإضافة إلى ذلك أشارت الحكومة أنه سيتم تشديد العقوبات على الأشخاص الذين يقومون بأنشطة تضر بالاقتصاد، حيث ينص القانون على عقوبة الحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر، بالإضافة إلى دفع غرامة مالية وذلك يجب الحذر من هذا الأمر وتجنب حدوث الغرامة المالية أو الحبس فيما يخص المخالفات المتعلقة بالعملة البلاستيكية وتجنب التعامل مع السوق السوداء .