“البنزين رفع حجات بسيطة “…أسعار البنزين الجديدة 2023.. موعد انعقاد لجنة تسعير المواد البترولية

 

كثير من الناس ينتظرون أسعار البنزين. تعقد لجنة تسعير البترول اجتماعها الدوري في يوليو المقبل لمناقشة الزيادات الجديدة في أسعار البنزين والديزل. تجتمع اللجنة بانتظام كل ثلاثة أشهر لمناقشة وتحديد أسعار البنزين والديزل بناءً على تغيرات السوق ، عادةً في يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر من كل عام. نفذت الحكومة آلية تسعير لبعض المنتجات البترولية منذ يوليو 2019 ، وفقًا لمتغيرات السوق. تم تعديل سعر بيع بعض المنتجات البترولية في السوق المحلي بالزيادة أو النقصان كل ربع سنة بناءً على متغيرات السوق والتي تشمل السعر الدولي لبرميل خام برنت وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه. من خلال موقعنا سوف نشرح لك ذلك

تعرف على أسعار الديزل والبنزين الحالية

"البنزين رفع حجات بسيطة "...أسعار البنزين الجديدة 2023.. موعد انعقاد لجنة تسعير المواد البترولية
أسعار البنزين الجديدة 2023.. موعد انعقاد لجنة تسعير المواد البترولية

قررت لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية في اجتماعها الأخير تحديد أسعار أنواع البنزين المختلفة على النحو التالي:

بنزين 80 بسعر 8.75 جنيه / لتر.

بنزين 92 بسعر 10.25 جنيه / لتر.

بنزين 95 بسعر 11.50 جنيها / لتر.

تعرف على سعر الديزل

قررت اللجنة زيادة سعر السولار بواقع 1 جنيه للتر الواحد ، ليصل سعره إلى 8.25 جنيه للتر في السوق المحلي ، اعتبارًا من الساعة 2 صباحًا يوم الخميس 4 مايو 2023.

كما قررت اللجنة تحديد سعر بيع الديزل للقطاعات غير الكهربائية والغذائية بـ 6000 جنيه للطن. تجتمع لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية يوم الأربعاء 3 مايو 2023 لمراجعة معادلات التسعير وتنفيذ آليات التسعير الآلي. وقالت اللجنة إن القرار الأخير اتخذ في ظل ارتفاع أسعار النفط الخام ومنتجاته. النفط العالمي وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار.