طال انتظارها لسنوات.. واتساب يطرح خاصية جديدة لنقل المحادثات بيسر

كشف الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ عن خاصية جديدة في واتساب التابع للشركة، تمكن من نقل الدردشات بين الهواتف بسهولة، وفقًا لما نشره على صفحته في فيسبوك، وأرفق زوكربيرغ فيديو يوضح كيفية عمل الخاصية الجديدة التي تتيح نقل جميع الدردشات من هاتف إلى آخر عن طريق مسح رمز QR Code من الهاتف القديم بالهاتف الجديد الذي يرغب المستخدم في نقل الدردشات إليه، بشرط أن يكون حساب واتساب واحد، وبحسب زوكربيرغ، فإن هذه الطريقة أكثر شفافية وأمانًا، ولا يتم النقل إلا بين الجهازين فقط، وتكون المعلومات المنقولة مشفرة بالكامل.

خاصية جديدة لنقل المحادثات بيسر

وتغني هذه الخاصية الجديدة عن استخدام النُسَخ الاحتياطية للدردشات التي تُحمل من خدمات التخزين على الإنترنت، سواء آي كلاود في أجهزة آيفون أو غوغل درايف في أجهزة أندرويد، أو استخدام تطبيقات خارجية، قد تكون معقدة أو مدفوعة، الآن، أصبح بإمكان المستخدمين نقل محادثاتهم بين الهواتف التي تعمل بنفس نظام التشغيل، سواء كان أندرويد أو آيفون، ولكن لا يزال غير ممكن نقلها بين نظامين مختلفين في الوقت الراهن.

للاستفادة من هذه الميزة الجديدة

  1. يجب على المستخدمين فتح تطبيق واتساب والانتقال إلى الإعدادات Settings.
  2. ثم الضغط على المحادثات Chats.
  3. ثم اختيار نقل المحادثات Transfer Chats في الهاتف القديم.
  4. وبعدها سيظهر رمز QR Code على الشاشة.
  5. وعند مسحه باستخدام الهاتف الجديد ستبدأ عملية النقل عبر اتصال لاسلكي آمن بين كلا الجهازين مباشرةً، وتتضمن هذه الميزة نقل الرسائل النصية بالإضافة إلى الصور ومقاطع الفيديو.

وقد أضاف تطبيق واتساب مجموعة من المزايا الجديدة مؤخرًا، مثل ميزة القنوات Channels، وقفل المحادثات، وأيضا إمكانية استخدام حساب واحد على أكثر من جهاز في آن واحد، وغيرها من الميزات الأخرى.