“2٪ بس اللي يعرفوا أهميتها”… “مترميش أقماع الكوسة تاني وتعالي اقولك وصفة جبارة” جربيها ومش هتندمي!!!

الكوسة من الخضروات المفيدة التي لا يمكن الاستغناء في اي منزل كما أنها من أساسيات خزين الثلاجة كما أنها من أكثر الخضروات التي تستخدمها ربات المنزل في تشكيل أصناف كثيرة منها استخدامها في شوربة الخضار كما يمكن استخدامه كنوع من أنواع المحاشي المفضلة عند الكثير كما أنها تستخدم كوجبة رئيسية للأطفال فهي من أكثر الخضروات المفيدة لجسم الإنسان لأنه يحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم كما أنها تعمل كعلاج قوي لمشاكل القلب ومشاكل الجهاز الهضمي كما أنها ملين طبيعي وظهر لنا فائدة أخرى لأقماع الكوسة اليوم سوف نتعرف عليها من خلال السطور التالية. 

فوائد استخدام أقماع الكوسة للشعر

تستخدم أقماع الكوسة في علاج مشاكل الشعر الذي يعاني منها الكثير من الفتيات وخاصة المقبلين على الزواج حيث أنهم يعانون من تساقط الشعر بغزارة وخاصة في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة كما أنها علاج قوي لترطيب الشعر الجاف كما أنها تمنع تقصف الشعر وتساعد على تطويل الشعر بغزارة كما أنها علاج قوي للشعر المجعد كما أنها تستخدم كعلاج للتخلص من مشاكل الصلع والشيب كل هذا يمكن علاجه عن طريق أقماع الكوسة التي تتخلص منها ربات المنزل عند استخدامهم الكوسة. "2٪ بس اللي يعرفوا أهميتها"... "مترميش أقماع الكوسة تاني وتعالي اقولك وصفة جبارة" جربيها ومش هتندمي!!!

كيفية استخدام أقماع الكوسة للشعر 

يمكن استخدام أقماع الكوسة للشعر بكل سهولة وذلك عن طريق نقوم بغسل كمية أقماع الكوسة جيدا ثم نقوم بوضعها في إناء به كمية من الماء ونقوم بوضعهم على النار حتى تصل إلى الغليان ونتركها تغلي لأطول فترة ممكنة ثم نقوم بوضعها في الخلاط مع ملعقتين كبار من زيت الزيتون مع ملعقتين كبار من زيت جوز الهند ونقوم بضربهم جيدا ثم نقوم بوضعهم على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتترك على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة جربيها ومش هتندمي.