“مادة مسرطنة في بيتك”.. أحذر من هذه المادة المميتة الأسبارتام بديل السكر قد يسبب السرطان توقف عن استخدامها فورا.. صحتك أمانة في إيدك

لقد كشفت دراسات وأبحاث علمية حديثة أن الأسبارتام مادة محلى صناعي وتباع تحت أسماء تجارية مختلفة، وهو أكثر تحلية 200 مرة من السكر العادي، ولكن بسعرات حرارية أقل بكثير وهذا ما أكدته الدراسات في الوكالة الأوروبية لسلامة الأغذية، وفي هذا المقال سوف نتعرف كيف يسبب الأسبارتام السرطان وهل هذه الدراسات علمية وصحيحة أم مجرد إشاعات وإنه آمن بشكل كافي على صحة الإنسان.

هل الأسبارتام آمن

الأسبارتام
الأسبارتام

الكثير من الدراسات تؤكد أن مادة الأسبارتام من الأسباب الأكيدة للسرطان وذلك منذ عدة سنوات وكانت تدخل في عدد كبير في المواد الغذائية وبعد هذه الأبحاث والتي أكدت صحة إن مادة الاسبارتام تسبب مشاكل صحية ومنها مرض السرطان فعلى الفور توقفت هذه الشركات من إدخالها واستخدام المسكر الطبيعي لهذه المادة المسرطنة في صناعة المواد الغذائية، وذلك وفقا لرويترز.

الصحة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية

وعلى الجانب الأخر فقد أثبتت الدراسات الصحية في الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية، عكس هذا الكلام وهو أن مادة الاسبارتام غير مسببة للسرطان، وأن استخدامه في المواد الغذائية آمن تماما في كميات محدودة  كما حددت إدارة الغذاء والدواء الكميات المسموح بها منه في المواد الغذائية حتى نضمن سلامة الإنسان الصحية.

ولذلك ولأن الدراسات متناقضة فقد تقوم الآن لجنة باسم لجنة الخبراء  المشتركة بين منظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء والزراعة المعنية بذلك الأمر ولجنة خبراء لمراجعة هذا الأمر خلال الأيام القادمة، وتعلن عن قرارها النهائي بهذا الشأن.