جامعة طنطا الــ5 محليا والـ17 أفريقيا وفقا لتصنيف AD Scientific Index 2023

تفاخر الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، بتصنيف الجامعة في المركز 1508 عالميًا من بين 19526 جامعة في العالم، وفقًا لـ AD Scientific Index 2023، كما حققت الجامعة المركز السابع عشر في قارة إفريقيا من بين 1221 جامعة، والمركز الخامس بين أفضل 10% من الجامعات المصرية، وذلك استنادًا إلى مجموع H Index.

جامعة طنطا الــ5 محليا والـ17 أفريقيا وفقا لتصنيف AD Scientific Index 2023

وأكد الدكتور محمود ذكي أن الجامعة تضم 10 علماء تم تصنيفهم في أعلى النسب المئوية على المستوى العالمي والمحلي، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس التميز البحثي والأكاديمي للجامعة، ومساهمتها في المجالات الأكاديمية. وقدم التهنئة لعلماء وباحثي الجامعة على هذا الإنجاز الذي يعكس جودة أعمالهم وإنتاجهم.

من جانبه، أوضح الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف AD Scientific Index 2023 يستند إلى عدة مقاييس مثل مؤشر H ومؤشر i10 وإجمالي الاستشهادات، وتعكس هذه المقاييس التأثير العلمي وإنتاجية البحث في الجامعة، وأشار إلى أن التصنيف يعد نظامًا يقيم الجامعات والمؤسسات بناءً على أدائها العلمي، ويوفر موردًا شاملاً وموثوقًا للاختيارات الأكاديمية، مما يسمح للمستخدمين بمقارنة آلاف الجامعات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم بناءً على مختلف المعايير والتحليلات.

تعتبر هذه الإنجازات مؤشرًا قويًا على التفوق الأكاديمي والبحثي لجامعة طنطا، وتؤكد التزامها بتقديم تعليم عالي الجودة والمساهمة في التطور العلمي والمجتمعي، ومن المتوقع أن تواصل الجامعة التقدم والتطور في مجالات البحث والتعليم، وتعزيز مكانتها كمؤسسة أكاديمية مرموقة.