«الراجل المصري يجنن».. أسباب تفضيل السعوديات الزواج من مصريين كشف استشارية نفسية

تفضيل السعوديات للزواج من الأجانب: أسباب كشفتها استشارية نفسية كشفت الدكتورة زهرة المعبي، استشارية نفسية وأسرية، عن أسباب تفضيل النساء السعوديات للزواج من الأجانب، ومن بينها أن الأجنبي يكون أكثر أريحية من الزوج السعودي وأوضحت المعبي أنها تشجع زواج السعوديات بالأجانب، خاصة في ظل الأنظمة الجديدة التي تمنح الأم الحضانة وتعامل أبناء السعودية كالمواطنين.

معاملة الأجنبي لزوجته السعودية تختلف عن تعامل الزوج السعودي

ووفقًا للدكتورة المعبي، فإن معاملة الأجنبي لزوجته السعودية تختلف عن تعامل الزوج السعودي معها، حيث يعتبر الزوج السعودي زوجته ملكة في المنزل ولية نعمته، بينما يتعاطف الأجنبي مع زوجته السعودية لأنها كفيلته، وبالتالي تكون معاملته لها أكثر احتراما وتفهما.

اخيرا انكشف السر الذي حير الجميع.. لهذا السبب فتيات السعودية يفضلن الزواج  من الرجال المصريين المتزوجين! | بلكونة

مواصفات الزوج المناسب للفتاة السعودية

وأكدت المعبي أن الزواج من الأجانب قد يكون ناجحًا إذا توافرت بعض المواصفات في الزوج المناسب للفتاة السعودية، مثل أن يكون متعلمًا ويشغل وظيفة مرموقة، حتى لا تتعرض لمتاعب مادية إذا اضطرت للذهاب معه إلى بلده ودعت المعبي الفتيات السعوديات إلى اختيار الزوج المناسب الذي يضمن لها الاستقرار والسعادة في حياتها.

زيادة الإقبال على الزواج من الأجانب

وأشارت المعبي إلى زيادة الإقبال على الزواج من الأجانب مؤخرًا، وأكدت أن نجاح هذه الزيجات يتوقف على توافر مجموعة من الشروط في الزوج المناسب للفتاة السعودية كما أوصت المعبي الفتيات السعوديات بالتحلي بالحذر والحكمة في اختيار الشريك المناسب لهن، والتأكد من توافر الشروط الضرورية التي تضمن لهن الحياة الزوجية السعيدة.

التحديات التي تواجه الزواج بين السعوديات والأجانب

وتشير المعبي إلى أن الزواج بين السعوديات والأجانب يواجه تحديات مثل الفرق الثقافية واللغوية والدينية، ولكنها أكدت أنه يمكن التغلب على هذه التحديات بالتوافق والتفاهم بين الزوجين، وبالتأكيد على أهمية الاتصال والتواصل بينهما لحل أي مشكلات تنشأ وأوصت المعبي الأزواج بالتعاون والتسامح والتحلي بالصبر والتفهم لبعضهما البعض، وذلك لضمان نجاح الحياة الزوجية.