«لو اتمسكت هتدفع غرامة وهتتحبس».. لو معاك ال 20 جنية البلاستيك الجديدة اوعي تعمل الحاجات دي..  قرارات صارمة من الحكومة بشأنها!!

طُرحت العشرين جنيه الجديدة في الأسواق والتي صُنعت من البلاستيك الجديد أو مادة البوليمر مثل العشرة جنيه البلاستيك السابقة وهذا الأمر طبيعي ولكن هناك اختلاف حدث في الفترة السابقة، ولقد تم العمل علي إخراج العملة الجديدة العشرون جنيهاً الجديدة في الأسواق والتعامل بها بشكل عادي وقد تم تداولها بين المواطنين وانتشرت انتشار النار في الهشيم، وهو ما قد حدث أثناء ظهور العشرة جنيه السابقة حين ظهورها في الأسواق وبين الناس وهناك من يستخدم هذه العملة كنوع من أنواع الهدايا للأطفال وخاصة أنها ظهرت قبل العيد بأيام كما لو كانت العدية بالنسبة إليهم وأيضاً في المناسبات والاعياد ولكن مازالت هذه العملات محدودة التعامل وهذا يرجع إلى الأشخاص الذين يحتفظون بها وهناك من يبيعها مقابل زيادة في المال ولهذا أصدرت المحكومة تحذيرات للمواطنين بشأن هذا الامر ولهذا سنشرح لكم هذه التحذيرات في السطور التالية.

عقوبة الامتناع عن التعامل بالـ 10 و 20 جنيه البلاستيك

«لو اتمسكت هتدفع غرامة وهتتحبس».. لو معاك ال 20 جنية البلاستيك الجديدة اوعي تعمل الحاجات دي..  قرارات صارمة من الحكومة بشأنها!!

وقد اصدرت الحكومة وبسلطتها الخاصة وفي مادة رقم 377 في قانون العقوبات أن من يمتنع عن التعامل بهذه العملة البلاستيكية اذا ما كانت عملة ال 20 أو 10 جنيه سوف يدفع غرامة كحد أقصى 100 جنيه وهذا أيضاً عندما لم تكن العملة مزورة ويتم التعامل بها بين الناس وسيدفع غرامة مالية تساوي مائة جنيه.

ولقد أشارت الحكومة إلى أنه سوف يتم رفع العقوبة وتغليظها على الناس الذين يفعلون ويمارسون الأنشطة المتنوعة والتي ترجع على الاقتصاد بالسلب وهذا أيضاً عقوبته حوالي 6 اشهر حبس على الاقل ودفع غرامة قيمة 10000 جنيهاً.