«كل الناس هتشتغل في دمنهور».. إقامة منطقة تجارية بالبحيرة باستثمارات 10 مليارات جنيه .. 25 الف فرصة عمل!!

أعلنت محافظة البحيرة عن مشروع إنشاء أول منطقة تجارية في مدينة دمنهور بتكلفة تصل إلى 10 مليارات جنيه، والتي ستوفر 25 ألف فرصة عمل للشباب تضم المنطقة التجارية بالبحيرة، التي تقع على طريق “القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى” بالقرب من مدخل مدينة دمنهور، عددًا من الأسواق التجارية والمطاعم والأسواق المفتوحة للتوكيلات ومراكز الخدمة على مساحة تبلغ 96 فدانًا.

 

«كل الناس هتشتغل في دمنهور».. إقامة منطقة تجارية بالبحيرة باستثمارات 10 مليارات جنيه .. 25 الف فرصة عمل!!
بالإضافة إلى ذلك، وتضم المنطقة اللوجستية بالبحيرة الواقعة على طريق  القاهرة الإسكندرية الزراعى بالقرب من مدخل مدينة دمنهور بمساحة  96 فدان عدة أنشطة وكيانات تنموية وإقتصادية مختلفة. يضم المشروع الجديد فندقاً وملاعب رياضية واستراحات ومراكز للتسوق المغلقة والمفتوحة، إضافة إلى منافذ بيع لمنتجات المصانع وساحات عرض، وهايبر ماركت بمواصفات عالمية وأنشطة خدمية مثل ساحات التخزين المغلقة والمفتوحة، ومخازن للتبريد والتجميد، وأنشطة الفرز والتعبئة والتغليف، وكذلك أنشطة لتجارة الجملة والنصف جملة والبورصات السلعية، بالإضافة إلى توفير مستلزمات معيشية وترفيهية للعاملين بها حيث يشمل المشروع الاقتصادى الجديد سوقا تجاريا وعدة  مطاعم و أسواق مفتوحة لتوكيلات السيارات والآلات الزراعية ومشتملاتها من مراكز الخدمة.

وتنقسم المنطقة اللوجستية بمدينة دمنهور إلى ثلاثة قطاعات وهى:

  • ـ المنطقة “أ” على مساحة 47 فدان بحجم إستثمارات 5 مليار جنيه، وتضم “هايبر كارفور – معارض سيارات – أدوات زراعية – فود كورت – سينمات وأماكن ترفيهية”.
  •  المنطقة “ب” بمساحة 15.5 فدان بحجم إستثمارات 3 مليار جنيه، وتضم “مخازن شركة أوكازيون – مخازن أدوية – شركة نتاجاس “.
  • ـ المنطقة “ج” 26 فدان بحجم إستثمارات 3 مليار جنيه، وتضم “سوق جملة – نادى رياضى – مستشفى – محطة بنزين – فندق – مطحنة – مصنع منتجات أسماك”.