“مش هيقربو من بيتك تاني”.. ببصلة وقرنفل واحد فقط تخلص من بق الفراش والنمل والذباب والناموس نهائيا

مشكلة انتشار الصراصير والنمل في المنازل تعتبر أحد أكبر التحديات التي يواجهها الكثير من الأشخاص، يتسبب النمل في تلف الأثاث الخشبي نتيجة تآكله، بينما تمثل الصراصير خطرًا على الصحة حيث يمكنها نقل العدوى والفطريات إلى الطعام وتسبب أضرارًا أخرى. لذلك، يرغب الجميع في استخدام طرق فعالة وطبيعية للتخلص من هذه الحشرات المنزلية، ومن بين تلك الطرق هو استخدام البصل.

"مش هيقربو من بيتك تاني".. ببصلة وقرنفل واحد فقط تخلص من بق الفراش والنمل والذباب والناموس نهائيا

طريقة استخدام البصل لمكافحة الحشرات:

1. قشر بصلة كبيرة وقم بعمل عدة فتحات فيها باستخدام مسمار أو أداة حادة.

2. ضع حبات القرنفل داخل الفتحات التي قمت بعملها في البصلة.

3. ضع البصلة في المكان الذي يتواجد فيه الحشرات، مثل الأرفف أو المطبخ أو الحمامات.

4. ضع البصلة في برطمان وقم بتغطيتها بورق الألومنيوم وقم بعمل ثقوب صغيرة فيه للسماح بانتشار رائحة البصل.

5. اترك البصلة في مكان الحشرات لمدة يومين على الأقل.

أما بالنسبة للصراصير، يمكن استخدام الخل للتخلص منها بشكل نهائي، يمكنك تحضير خليط من ربع كوب من الخل وملعقتين صغيرتين من الصابون السائل، وإضافة حمض اليوريك الذي يعمل على تسميم الصراصير. قم بإضافة كمية من الماء وقم بتحريك جميع المكونات جيدًا، ويمكنك وضع هذا الخليط في زجاجة رذاذ ورشه في المناطق التي يتواجد فيها الصراصير، مثل المطابخ والحمامات والمناطق الرطبة.

فيمكن استخدام الليمون للتخلص من النمل، حيث ان الليمون يحتوي على مواد حمضية قوية تقتل النمل بسرعة،حيث يمكنك رش عصير الليمون المخفوق مع الماء على الأسطح التي يتواجد عليها النمل، أو استخدام قشور الليمون لمسح الزوايا والممرات التي يمكن للنمل أن يستخدمها، يمكنك أيضًا رش عصير الليمون في فتحات التهوية وعتبات الأبواب حيث يتسلل النمل.