وزير السياحة: الألمان أكثر الجنسيات التي زارت مصر خلال النصف الأول من 2023

تحدث وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، عن أداء القطاع السياحي في مصر خلال النصف الأول من عام 2023 والذي شهد تنوعًا كبيرًا في جنسيات السائحين القادمين إلى البلاد،  وأكد الوزير أن السائحين الألمان كانوا الأكثر زيارة لمصر في تلك الفترة، تلاهم السائحون الأمريكيون والبريطانيون والإسبان والإيطاليون، بالإضافة إلى جنسيات أخرى،  ووصف الأرقام التي تم تحقيقها بأنها “قياسية” ولم تحقق من قبل.

وزير السياحة: الألمان أكثر الجنسيات التي زارت مصر خلال النصف الأول من 2023

جاءت تصريحات الوزير خلال ندوة نظمها مجلس الأعمال الكندي المصري بالتعاون مع مجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي تحت عنوان “مستقبل السياحة في مصر.. الفرص والتحديات”،  وأعرب عيسى عن فخره بأداء القطاع السياحي في البلاد خلال النصف الأول من العام، حيث تم استقبال أكثر من 7 ملايين سائح، وقدم الشكر والتهنئة للقطاع الخاص على دوره المهم في تحقيق هذه النتائج المبهرة.

وأشار وزير السياحة إلى أن صناعة السياحة في العالم لا تزال تعاني من الأزمة الناجمة عن جائحة كوفيد-19، ولكن مصر حققت نموًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة وزادت حصتها السوقية في السياحة العالمية،  وأعرب الوزير عن التطلع لتحقيق هدف استقبال 18 مليون سائح خلال عام 2024، وأكد أنه تم التركيز على المزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر، مثل السياحة الشاطئية والسياحة العائلية والسياحة الغوص والسياحة الثقافية.