“ضاع العمر واحنا منعرفهاش”.. فوائد الجيب الصغير الموجود في البنطلون الجينز.. هتنصدم لما تعرف!

تمتاز البناطيل الجينز بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، ولكن هناك سر مثير للاهتمام وراء الجيب الصغير الموجود في هذا النوع من البناطيل، وربما يعتقد الكثيرون أن هذا الجيب الصغير لا يمتلك أي فائدة بسبب حجمه الصغير وعدم القدرة على وضع الكثير من الأشياء فيه، وربما لا يستخدمه الكثيرون بسبب ذلك، ولكن هذا الجيب الصغير يحمل قصة مثيرة وله قيمة ووظيفة هامة.

«عمرنا ما كنا نتوقع دا» ..الجيب الصغير في البنطلون الجينز طلع ليه سر وأهمية كبيرة كمان وإحنا مكناش نعرف حاجة عنه!!!؟
«عمرنا ما كنا نتوقع دا» ..الجيب الصغير في البنطلون الجينز طلع ليه سر وأهمية كبيرة كمان وإحنا مكناش نعرف حاجة عنه!!!؟

السر وراء وجود الجيب الصغير

يعود أصل هذا الجيب الصغير إلى القرن التاسع عشر، حيث كان يستخدم في ذلك الوقت لوضع ساعات اليد فيه، وكان الرجال العاملون في غرب الولايات المتحدة الأمريكية، مثل رعاة البقر والعمال، يستخدمون هذا الجيب لحمل ساعات اليد الخاصة بهم، وقد أدى استخدامهم لهذا الجيب إلى ظهوره في بناطيل الجينز وتعميمه.

وتعود قصة هذا الجيب الصغير إلى رجل كان يسعى لجعل البنطلون أكثر فائدة وتأثيرًا في حياة الإنسان، وقد حققت البناطيل الجينز شهرة كبيرة بين الناس، مما دفع جاكوب، صاحب إحدى شركات صناعة البناطيل، إلى إقامة شراكة طويلة الأمد مع شركة ليفي ستراوس، وهي شركة مشهورة في صناعة البناطيل الجينز.

تجدر الإشارة إلى أنه في بعض الأوقات، تم منع صناعة الجيوب في البناطيل لأغراض عسكرية، ولذلك، تطور استخدام الجيب الصغير في البناطيل الجينز بمرور الوقت وتطور الموضة واحتياجات الناس.