درجات حرارة حارقة.. المناطق المغاربية تشاهد حرارة فوق ال 50 درجة

قامت السلطات في المناطق المغاربية بتحذير المواطنين من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة حيث ستلامس 50 درجة مئوية لذلك على المرضى وكبار السن ملازمة المنازل حتى لا يتعرضوا إلى هذه الدرجات وإلا سوف تتأثر صحتهم بهذا الجو، كما أيضا حذرت الأرصاد الجوية الجزائرية من استمرارية الدرجات الحرارة العالية التي وصلت إلى 49 درجة وذلك خلال  يومي الإثنين والثلاثاء وكانت هذه الدرجات على الولايات التالية “المغير، بسكرة، تقرت وورقلة، أولاد جلال، الوادي”.

درجات حرارة حارقة في المناطق المغاربية

أكد الديوان الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان عن درجات الحرارة الحارقة سوف تصل يوم الثلاثاء بين 43 و45 درجة حرارة كأقصى وما بين 28 و 32 كحد أدنى وذلك في الولايات التالية ” تلمسان، وسعيدة، ومستغانم، وتيارت، وتيسمسيلت، والمدية، والجلفة، والمسيلة، والبويرة، وتيزي وزو، وباتنة، وميلة، وقسنطينة وقالمة، وخنشلة وتبسة. بالإضافة إلى ولايات برج بوعريريج، وسطيف، وأم البواقي وسوق أهراس”.

كما سجلت درجات الحرارة في تونس رقم غير مسبوق حيث بلغت 48.4 درجة بمدينة القيروان وسط البلاد وذلك حسب ما تم الإعلان عنه من قبل المعهد الوطني للرصد الجوي، كما أكد المعهد التونسي بأن درجات الحرارة يوم السبت تجاوزت المعدلات العادية بأكثر من 10 درجات.

كما أيضا ذكر المسؤول في المعهد المذكور بأن مدينة القيروان كانت درجة الحرارة بها عليه جدا حيث بلغت 48.4 درجة وبذلك احتلت المركز السابع بين أسخن المناطق حرارة يوم السبت ومن المتوقع أن درجة الحرارة سوف ترتفع خلال هذه الفترة متجاوزه الأربعين درجة خلال هذا الأسبوع.

هذه الموجة سوف تزور المغرب أيضا حيث أكدت الوسائل الإعلامية المحلية الخاصة بالمديريات العامة للأرصاد الجوية أن موجة الحر سوف تتجاوز درجات الحرارة بين 37 و 48 درجة من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة في العديد من الأقاليم في المملكة.

أكدت الأرصاد بأنه يوم الإثنين والثلاثاء سوف تسجل درجات الحرارة بين 44 و 48 بكل من “أقاليم وعمالات وزان وكرسيف وتاوريرت ووجدة أنجاد وتاونات ومولاي يعقوب وصفرو وفاس ومكناس وتازة والخميسات وسيدي قاسم وسيدي سليمان وبني ملال والفقيه بن صالح وخريبكة وسطات ومراكش وقلعة السراغنة والرحامنة وزاكورة وطاطا وتارودانت وآسا الزاك”.

أما في موريتانيا قد حذرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية المحلية السكان في مناطق تيرس زمور بأنها سوف تواجه ارتفاع شديد في درجات الحرارة وذلك خلال الفترة ما بين 10 إلى 16 يوليو الجاري، وسوف تسجل درجات الحرارة القصوى ما بين 47 و 49 درجة مئوية وخاصة في مدينتي بير أم اكرين والزويرات.