مستنى عليها اى هتلبسك فى حيطه .. 17 تطبيقا خطيرا يقوم بسرقه صورك والحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر .. إحذفها فورًا

أصبحنا في زمن المشكلات بسبب انتشار التكنولوجيا الحديثة المتقدمة وانتشار اختراع صغير يسمى الهاتف الذكي “الموبايل”، حيث يعد سلاح ذو حادين نافع وضار في نفس الوقت تتمثل منفعته في أنك تستطيع أن تدير أعمالك عن طريقه بكل سهولة وبدون مجهود، وأيضًا يجعل العالم مثل القرية الصغيرة فتستطيع أن تتابع حساباتك البنكية من منزلك، ولكن ظهر شبح يسمى “برامج التهكير” هدفها السيطرة على الهاتف المستخدم والتحكم فيه والوصول إلى حساباته والحسابات البنكية خاصة، وبسبب انتشار هذه المشكلة قامت شركة تريند ماكرو بتحذير المستخدمين وخاصة مستخدمي الأندرويد.

البيانات التي يسعى المخترق إلى الوصول إليها

 

تحدثت شركة تريند ماكرو عن البيانات التي تهتم بسرقتها تلك البرامج، حيث تقوم بسرقة بيانات المستخدم الشخصية والتي تسهل الاستيلاء على حسابه البنكي، وأوضحت أن البيانات الشخصية تتمثل في كلمات المرور، أكواد PIN، كما تقوم هذه البرامج بتعطيل ارسال الرسائل وفي حال كان جهازك بامكانيات ضعيفة فيمكنها الاستيلاء عليه كليًا.

مستنى عليها اى هتلبسك فى حيطه .. 17 تطبيقا خطيرا يقوم بسرقه صورك والحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر .. إحذفها فورًا

برامج تقوم بسرقة الحسابات والأموال طبقًا لتقرير شركة تريند ماكرو

أوضحت شركة تريند ماكرو أن بنهاية العام الماضي تم اكتشاف عدد من برامج سرقة البيانات الشخصية وكذلك البنكية للأشخاص، والتي عرفتها باسم DawDropper، والتي أكدت وجودها داخل متجر جوجل بلاي وهو المتجر الأساسي لأجهزة الاندرويد، وهذه البرامج توجد بأسماء أخرى، يمكنك معرفتها عبر فقرتنا التالية وتجنب تثبيتها على هاتفك، وهي:

  • برنامج lucky cleaner.
    برنامج simpli cleaner.
    برنامج fix cleaner.
    برنامج Extra cleaner.
    برنامج Eagle photo editor.
    برنامج call Recorder APK.
    برنامج Rooster VPN.
    برنامج Universal saver pro.
    برنامج crypto Utils.
    برنامج Unicc QR Scanner.