الفلوس هتملى بيوتهم .. لهذه الفئات فرمان رسمي بحصولهم على 10 الاف جنيه شهريا من التأمينات والمعاشات لهذا السبب .. القرار صدر والتنفيذ تم

بدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في اخر زيادة لها في رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأمينى للمواطنين أصحاب المعاشات ليكون 1700 جنيه بدلًا من مبلغ 1400 جنيه للمواطن، بينما قد تم رفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأمينى للمعاشات ليكون مبلغا قيمته وصلت 10900 جنيه بدلًا من 9400 جنيه وسيحصل عدد كبير من المواطنين على هذا المبلغ شهريا وهو من حقهم عند استيفاء جميع المتطلبات حيث يحصلون بحد اقصى على 10900 جنيه , وهي من الأخبار التي انتشرت وكان لها صدى واسع حيث أثارت فضول المواطنين من أجل معرفة جميع التفاصيل الخاصة بهذه الأخبار لزيادة المعاشات لهذا المبلغ.

زيادة المعاشات
زيادة المعاشات

أصحاب المعاشات

بالنسبة لأصحاب المعاشات جاء في نص وقرار قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، في رقم المادة 35 بأنه تزداد قيمة  المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام من السنة ،ويكون ذلك اعتبارا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى 15% للزيادة للمعاشات ، وألا تزيد قيمة الزيادة في المعاش على نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام وذلك كما جاء في نص قانون التأمينات.

زبادة المعاشات أكثر من 10 الاف جنيه لعدد من الفئات

بشان زيادة الحد الأقصى للاشتراك التأميني قد وافق مجلس الوزراء على زيادة المعاشات وصرف علاوة استثنائية سابقا ، ولم تكتفي هيئة المعاشات بهذا الخبر بل صرحت أيضاً عن زيادة المعاشات لتصل 10900 جنيه وياتي هذا في إطار الحرص على مصلحة المواطن وتقديم الخدمات التي يحتاج إليها بشكل سريع ومواكبة جميع المتطلبات.