«الأسبوع المقبل».. موعد امتحانات الدور الثانى للصفين الأول والثانى الثانوى.!!!

ستبدأ امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي العام الأسبوع المقبل، وقد أكدت المديريات التعليمية أنه تم وضع جدول الامتحانات على مستوى الإدارات التعليمية وإعلانه، كما تم الإعلان عن الطلاب الذين سوف يدخلون اختبارات الدور الثاني وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط الاستعداد لعقد امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي في المدارس الرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة (عربية ولغات) للعام الدراسي 2022/2023.

أكدت الوزارة أنه وفقًا للكتاب الدوري رقم 30 الخاص بالإجراءات والقواعد الواجب اتباعها لإعلان أحقية الطالب في دخول امتحان الدور الثاني، يجب على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بإجراء الامتحانات إلكترونيًا في مقرر الفصلين الدراسين الأول والثاني، وذلك وفقًا للمواصفات الفنية للامتحان، حيث تشمل أسئلة الامتحان أسئلة اختيارية من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15%.

وأوضحت الوزارة أن الامتحان موحد على مستوى الإدارة، ويتم وضع الأسئلة بمعرفة موجه أول المادة بكل إدارة، على أن تتولى الإدارة تشكيل لجان لتقدير الدرجات والإعلان عن النتيجة في كل مدرسة بمجرد الانتهاء منها. وتقوم كل إدارة تعليمية بإعداد جدول الامتحانات ويتم الإعلان عنه في المدارس، ويتم عقد الامتحانات في مقر المدارس الإعدادية والثانوية التي لا تستخدم كمقار لجان امتحانات الثانوية العامة.

أوضحت الوزارة أنه يحق للطالب الذي حصل على نسبة أقل من 50% في مادة أو أكثر أداء امتحان الدور الثاني في تلك المواد، مهما كان عددها، وتقوم إدارة المدرسة بإخطار ولي الأمر رسميًا بأحقية الطالب في دخول امتحان الدور الثاني في تلك المواد قبل ميعاد الامتحان بأربعة عشر يومًا على الأقل. ويجب على الطالب متابعة جدول امتحانات الدور الثاني في مدرسته المسجل بها لمعرفة مواعيد امتحان المواد التي لم يحقق فيها نسبة 50% من مجموع درجات الفصلين الدراسيين.

وأشارت الوزارة إلى أن النجاح في امتحان الدور الثاني يتطلب الحصول على 50% أو أعلى من الدرجة الكلية للمادة، وفي حالة عدم تحقيق الطالب الدرجات المطلوبة، يكون عليه الاعتماد على الإعادة للعام الدراسي المقبل.