“مفاجأة لأول مرة في التاريخ” .. السعودية خدمة تحويل الزيارة إلى إقامة عبر منصة أبشر لهذه الفئات الجديدة.. تعرف علي التفاصيل!!

 

أعلنت المملكة العربية السعودية. كشفت الإدارة العامة للجوازات السعودية عن سؤال كيف يمكن تحويل الزيارة إلى إقامة في السعودية؟ ، حيث أشارت إلى أنه وفق الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية ، لا يمكن تحويل الزيارة إلى إقامة في المملكة. كما يجب على من يزور المملكة مغادرتها قبل انتهاء صلاحية التأشيرة حتى لا يتم تغريمه 1000 ريال سعودي ، مع العلم أنه لا يتوفر للأجانب مغادرة البلاد خلال شهرين بعد انتهاء التأشيرة ، وعبر موقعنا بوابة نيوز مصر. سنشرح لك هذا الموضوع. اتبع التفاصيل

تعرف على كيفية تحويل الزيارة إلى إقامة

"مفاجأة لأول مرة في التاريخ" .. السعودية خدمة تحويل الزيارة إلى إقامة عبر منصة أبشر لهذه الفئات الجديدة.. تعرف علي التفاصيل!!

وتحويل الزيارة إلى إقامة ؛ يتم ذلك أثناء وجودك داخل السعودية ، بحيث يمكن نقلها وفق عدة إجراءات ، دون الخروج ورفع حالة التخرج ، وفي الوقت الحالي يشترط حصول الزوج على لقاح كورونا وإثباته ضمن تطبيق توكلنا وصحتي كشرط للنقل ، وبعد موافقة الكفيل والموافقة على نقل الإقامة يمكن للزوجة الحصول على جرعة واحدة من اللقاح داخل المملكة أثناء الزيارة.

 

تعرف على شروط التحول إلى هوية مقيمة في المملكة

 

وفي هذا الصدد ، قدمت الجوازات ميزة على منصة أبشر الإلكترونية يمكن من خلالها تحويل تأشيرة الزيارة للأطفال دون سن 18 عامًا إلى تصريح إقامة تحت اسم “هوية المقيم” ، للعامل المقيم بشكل قانوني في المملكة. المملكة العربية السعودية ، ولكن بشرط أن يكون الوالدان من حاملي الإقامة العادية والسارية على أرض المملكة.

 

تعرف على الأوراق المطلوبة من الزوجة لإصدار الإقامة

 

من أجل تحويل أوراق الزوجة من الزيارة إلى الإقامة في المملكة ، يجب تقديم عدة أوراق للحصول على الموافقة ، وهذه الأوراق هي على النحو التالي:

 

الحصول على نسخة من إقامة الزوج والزوجة.

 

كتاب رسمي من وزارة الداخلية يثبت أن الزوج يعمل في شركة أو مؤسسة معينة مع ذكر اسم الشركة.

استخراج بيانات راتب الزوج من محل العمل متضمنة راتب الزوج ومكافآته ومكافآته ووضع طابع العمل.

وصورة من السجل التجاري للشركة أو مكان العمل الذي يعمل فيه الزوج.

نسخة من كشف درجات الزوج أو الزوجة في حال كانا حاصلين على مؤهل جامعي.

تقديم رد شخصي إلى وزارة الداخلية يفيد بأنه تم تقديم الطلب وبانتظار الموافقة.

بالإضافة إلى صورة من جوازات السفر والتأشيرات للزوجين.

ثم قم بتحضير المستندات وإرسالها إلى وزارة الداخلية.

في حالة تغيير مكان إقامة الزائر ، يجب عمل خطاب لتحويل الزيارة إلى سكن. يتم ذلك عن طريق رجال أو نساء يكتبون رسالة إلى وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية تتضمن طلب تغيير لزيارة السكن مع الزوج أو أفراد الأسرة ، وتوضيح المكان فيه.