“فاكهة الغلابة بتضرب نار”.. سعر ارتفاع قفص التين الشوكي لـ 200 جنيها بدلا من 50 فقط.. تعرف علي التفاصيل!!

 

كثير من الناس ينتظرون موعد موسم شجرة التين. ينتظرها المواطنون في صيف كل عام ، فهي ثمرة موسمية مرتبطة بارتفاع درجات الحرارة وتوجد في معظم العربات في جميع شوارع مصر وأحياءها ، ويقبل المواطنون تناولها بكميات كبيرة ، خاصة أنها سعره منخفض خلال الفترة الماضية وله قيمة غذائية في بعض الأحيان تأكل 6 حبات من التين الشوكي مقابل 10 جنيهات ولكن خلال العام الحالي تغير الوضع. سنشرح لكم من خلال موقعنا هذا الموضوع.

 

تعرف على ارتفاع أسعار التين الشوكي

"فاكهة الغلابة بتضرب نار".. سعر ارتفاع قفص التين الشوكي لـ 200 جنيها بدلا من 50 فقط.. تعرف علي التفاصيل!!

ارتفعت أسعار التين الشوكي في السوق المحلي ، وتراوح سعر الفرد بين 4 إلى 6 جنيهات ، بينما وصل في السنوات الماضية إلى قرابة جنيه واحد. تحظى ثمار التين الشوكي بشعبية كبيرة في جميع الفئات. لتمييزه عن العديد من الفوائد الصحية.

يقول حسين أبو صدام ، نقيب الفلاحين ، إن هناك إقبالاً على أكل التين الشوكي في جميع شرائح المجتمع ، موضحاً أن أحد أسباب صعوده يعود إلى قيام بعض المزارعين والتجار بتوريد كميات كبيرة من الفاكهة. إلى المصانع المصرية لاستخراج زيت التين الشوكي منها ، بالإضافة إلى ارتفاع أسعاره. بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية.

 

تعرف على زراعة الكمثرى الشائك منخفضة التكلفة

 

يقول كابتن الفلاحين أن زراعة التين الشوكي لا تتطلب تكلفة عالية ، وأن الفدان الواحد يتطلب 250 شتلة جاهزة للإنتاج ، بينما تصل إنتاجية الفدان إلى حوالي 15 طن ، وهناك فوائد أخرى من بينها استخراج زيت التين الشوكي ، والذي يستخدم في علاج علامات تقدم السن وتقوية الأظافر ، ويدخل في بعض الكريمات الطبية التي توضع على الجلد.

 

تعرف على سعر بائعي التين الشوكي

 

يقول أحد بائعي التين الشائك إن سبب ارتفاع أسعار التين الشوكي هذا العام هو أن سعر شراء قفص بلغ حوالي 200 جنيه عن العام الماضي ، لكنه انخفض إلى 150 جنيهاً ، بينما كان العام الماضي ما بين 50 و 50 جنيهاً. 70 جنيها.