“علشان تحبو الصيف”..درجات الحرارة هتعدى ال45:الأرصاد تحذر من طقس غدًا الأربعاء 19 يوليو

 

كثير من الناس ينتظرون بفارغ الصبر انخفاض درجة الحرارة. أعلنت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد ، الدكتورة منار غانم ، أن البلاد تشهد حاليًا ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة ، نتيجة تأثرها بارتفاع الهواء في الطبقات العليا من الغلاف الجوي ، الأمر الذي يتسبب في حدوث ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة. يزيد الارتفاع الجوي من فترات سطوع الشمس ويحبس كميات الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض ، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل.

 

تعرف على المزيد عن موجة حر غير مسبوقة تضرب العالم

"علشان تحبو الصيف"..درجات الحرارة هتعدى ال45:الأرصاد تحذر من طقس غدًا الأربعاء 19 يوليو

وأوضح غانم ، خلال مقابلة هاتفية مع برنامج صباح البلد المقدم على قناة صدى البلد الفضائية ، أن البلاد تتأثر حاليا بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة تمر. فوق مناطق البحر الأبيض المتوسط وتحمل كميات كبيرة من بخار الماء مما يسبب زيادة في الرطوبة مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف غانم أن درجات الحرارة سجلت مستويات أعلى من معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت بنحو 3 درجات مئوية. معدلاتهم الحقيقية.

وحذر غانم من استمرار موجة الحر في البلاد حتى بداية الأسبوع المقبل ، وأن تصل درجات الحرارة إلى 38 درجة مئوية في مناطق القاهرة الكبرى خلال ساعات النهار طوال الأسبوع الجاري ، فيما تتراوح درجات الحرارة من 44 درجة مئوية إلى 45 درجة مئوية. وفي مناطق جنوب الصعيد ، ترتفع درجات الحرارة المتوقعة بنحو 3 درجات مئوية عن تلك الحقيقية ، وشدد غانم على ضرورة تجنب المواطنين التعرض المباشر لأشعة الشمس ، خاصة في أوقات الظهيرة ، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ، ويؤدي إلى ضربة الشمس التي تؤثر سلباً على الصحة. فرد ، ونصح غانم المواطنين بشرب المزيد من الماء والمشروبات الغازية.