«محدش قدهم».. هذه الفئات من أصحاب المعاشات والموظفين لهم “زيادة جديدة استثنائية” في هذا الموعد وفقاً لقرارات الدولة الأخيرة لتحسين الدخول!!

خلال الفترة الأخيرة أصدرت الحكومة بعض القرارات بشأن زيادة الموظفين، والمعاشات، والتي بدأت بالفعل منذ أبريل الماضي لبعض الفئات، وسوف يتم استكمالها حتى هذا الشهر الجاري يوليو، وسوف نتعرف خلال هذا المقال عن هذه القرارات، وقيمة الزيادة.

زيادة جديدة للموظفين والمعاشات

«محدش قدهم».. هذه الفئات من أصحاب المعاشات والموظفين لهم "زيادة جديدة استثنائية" في هذا الموعد وفقاً لقرارات الدولة الأخيرة لتحسين الدخول!!

تعمدت الدولة في الفترة الماضية من هذا العام أن تعمل على تحسين الدخل للموظفين، وأصحاب المعاشات، وذلك بدأ من أبريل الماضي، ويستمر حتى يوليو الحالي، وذلك نظرا لارتفاع الأسعار.

إقرار علاوة دورية وأخرى استثنائية

اتخذت الحكومة العديد من الإجراءات بشأن هذه الزيادة حيث أقرت علاوة دورية للموظفين، وذلك طبقا لقانون الخدمة المدنية،  وهذا يكون بنسبة 8% من أجر الموظف فقد تكون أقل زيادة 125 جنيه في الشهر  هذا العلاوة بدأ صرفها منذ أبريل الماضي .

زيادة المعاشات

هناك علاوة خاصة بأصحاب المعاشات، وهم العاملين بالدولة، ولكنهم غير مخاطبين من قانون الخدمة المدنية حيث تصبح الزيادة بنسبة 15% من أجر الموظف الأساسي، وهذه العلاوة قد تم إضافتها منذ أبريل الماضي .

زيادة الحوافز للموظفين

أصدرت الحكومة قرارا بشأن زيادة الحوافز لدى الموظفين التابعين لقانون الخدمة المدنية، وغير التابعين للخدمة المدنية، وهذه المكافأة تصل إلى 300 جنيه للدرجة الرابعة أما الدرجة الثالثة الى الدرجة الاولى فتصل إلى 400 جنيه أما المدير العام،  وما فوقه فتبلغ المكافأة 500 جنيه.
أقرت الحكومة أن هناك ما يسمى حافز تكميلي، وهذا لا يقل عن قيمة 1000 جنيه في الشهر الموظف في الجهاز الإداري.
هناك أيضا زيادة لعدد من الوظائف كأعضاء المهن الطبية، والمعلمين في الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعاتد والمعاهد وهذه الزيادات تحسينا للأوضاع التي تشهدها الآن .

تعيينات جديدة

ضمت القرارات أيضا قرار بشأن التعيينات الجديدة في بعض المخصصات، وذلك حتى يتم تحسين أحوال الخريجين منهم في قطاعي التعليم، والصحة وغيرها من القطاعات فقد تم عمل مسابقة من أجل تعيين 30 الف معلم في السنة، ويكون راتب المعلم في الشهر حوالي 3800 جنيه، وايضا تعيين 30 ألف طبيب وصيدلي وتعيين 10 آلاف موظف في الجهات المختصة في الدولة .