وزارة المالية تكشف عن حقيقة صرف علاوة غلاء معيشة وهذا هو يوم صرف راتب يوليو

بالتزامن مع اقتراب موعد صرف مرتبات العاملين بالدولة، ازدادت وتيرة التساؤلات عن موعد صرف رواتب شهر يوليو الجاري وهذا إلى جانب الشائعات المتداولة بخصوص صرف علاوة غلاء معيشة، وهي ما تسببت في حدوث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يتساءل الكثير عن حقيقة الأمر وهل سيتم  صرفها أم لا، إليكم مزيد من التفاصيل.

موعد صرف رواتب العاملين بالدولة لشهر يوليو

من المفترض أن تبدأ وزارة المالية في صرف رواتب العاملين بالدولة عن شهر يوليو ٢٠٢٣ انطلاقاً من يوم الأحد القادم الموافق الثالث والعشرين من يوليو، ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تعديل مواقيت صرف المرتبات خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام المالي الجديد 2023-2024 وذلك لكل العاملين بمختلف الوزارات والجهات التابعة لها.

أما عن موعد صرف مرتبات شهر أغسطس فمن المقرر لها البدء في الرابع والعشرين من أغسطس المقبل، أما عن موعد صرف المتأخرات فيوافق السابع والتاسع والعاشر من نفس الشهر.

من جانبها، كانت الوزارة قد كشفت عن تبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر لتنطلق من 21 من نفس الشهر أما عن المتأخرات فيتم صرفها في السابع والعاشر والحادي عشر من نفس الشهر.

حقيقة صرف علاوة  غلاء معيشة

وفي نفس السياق، أفاد المرصد الإعلامي التابع لوزارة المالية في بيان له مساء الثلاثاء أنه لا صحة لما ورد بشأن صدور القوانين الجديدة والتي تقضي بإقرار علاوات استثنائية للعاملين بالدولة من أول يوليو ٢٠٢٣، إذ أن الدولة قد حرصت على تبكير صرف علاوة يوليو وتم صرفها خلال أبريل الماضي من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وأصحاب الكوادر الخاصة والمعاشات.

واستكمل مشيراً بأن المنشور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والمنسوب إلى الجريدة الرسمية والذي يحتوي على تقرير عن منحة غلاء معيشة والمفترض صرفها للعاملين بالدولة ومنحة استثنائية لأصحاب المعاشات، فهي أخبار عارية من الصحة، إذ أن الهدف منها هو ترويج الشائعات وإثارة البلبلة بين المواطنين.

في الأخير، ناشد المرصد جموع المواطنين بضرورة استقاء المعلومات والحصول عليها من مصادرها الرسمية والمختصة وتجنب الانصياع وراء تلك الشائعات المغرضة.