15 درجة مرة واحدة.. الأرصاد تحذر المصريين من طقس الساعات المقبلة بسبب هذا الأمر

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بان الساعات المقبلة سوف تشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، ليسود طقس معتدل الحرارة على بعض المناطق في الصباح الباكر، ومع دخول ساعات النهار، يحدث ارتفاع بدرجات الحرارة على كل أنحاء الجمهورية، ولهذا يجب على المواطنين شرب كميات من السوائل والمياه خلال هذه الأيام لتعويض الفاقد.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

قال بيان الهيئة بأن الطقس سيكون شديد الحرارة رطب نهارا على بعض الأنحاء على غرار القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، وسيكون حار رطب على السواحل الشمالية، ومع دخول ساعات الليل سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية.

وأوضح مسؤولي الهيئة بأن هناك اختلافات بين درجات الحرارة صباحًا ومساءًا قد تصل لنحو 15 درجة كاملة، كما هو الحال في محافظة الوادي الجديد، والتي تسجل عظمى تصل لنحو 44 درجة، في حين ستكون درجة الحرارة الصغرى 29 درجة فقط.

وأكد مصد مسؤول في هيئة الأرصاد بأن الموجة الحارة مستمرة منذ يوم الخميس الماضي، ومن المتوقع بأن تستمر حتى صباح الأحد المقبل، بدرجات مئوية وصلت 38 درجة في الظل وهذا بجانب ارتفاع في نسب الرطوبة على معظم أنحاء الجمهورية.

ونوهت الهيئة بأن متوسط درجات الحرارة في المناطق الساحلية سوف يصل لنحو 37 في العظمى، في حين ستكون المحسوسة نحو 40 درجة تقريبًا.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أكدت بأن درجات الحرارة في الليل سوف تنخفض بشكل ملحوظ، ولكن ستكون الرطوبة مرتفعة كذلك، ولهذا لن يشعر المواطنين بحدوث تحسن في الأحوال الجوية خلال فترات الليل بالشكل الكافي.