بشرى سارة للطلاب.. التعليم تحدد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 رسميًا

قال مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، بأن الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 قد بات معروف الآن بالنسبة لقطاع كبير من العاملين داخل الوزارة، وذلك بعدما أصبحت كنترولات الثانوية العامة تعمل بكامل طاقتها من أجل الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة، وهو الأمر الذي تؤكد عليه الوزارة بشكل مستمر حول الالتزام بمعايير الدقة وخروج النتيجة خالية من الأخطاء.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

أكدت تقارير إعلامية بأن الدكتور رضا حجازي سيعلن بشكل رسمي عن نتيجة الثانوية العامة للعام الجاري في غضون أسبوعين من نهاية الامتحانات، وذلك خلال مؤتمر صحفي بعدما تنتهي الوزارة من أعمال الكنترول ورصد وتصحيح الدرجات.

وبحسب مصدر مطلع داخل وزارة التعليم فإن النتيجة قد تظر نهاية الأسبوع المقبل، أو مطلع الأسبوع الذي يليه على أقصى تقدير، وفقًا لسير أعمال التصحيح والرصد.

نصيحة هامة من وزارة التعليم لكل الطلاب

وكان مصدر مسؤول بالوزارة قد أكدت بأن عدد كبير من المواد قد انتهى تصحيحها بالفعل، ويتم الآن مراجعة بعض المواد الأخرى، ومن ثم سوف يتم رفع النتيجة لتصبح في متناول يد الطلاب وأولياء أمورهم سواء من خلال المواقع الإلكترونية المختلفة أو من خلال المدارس.

وأوضحت وزارة التعليم بأن نسبة النجاح حتى الآن مرتفعة في عدد كبير من المواد التي تم تصحيحها، ولهذا يجب على الطلاب وأولياء أمورهم عدم القلق حيال النتيجة خلال العام الدراسي الحالي.

ووفقًا لتأكيدات وزارة التعليم فإن النتائج ستكون متاحة برقم الجلوس من خلال المواقع الإلكترونية المتعاقدة مع الوزارة، ومتاحة بالاسم الرباعي من خلال المدرسة التابع لها الطالب.