«طلع نينجا وإحنا مش عارفين» 5 استخدامات سرية لـ “ملح الليمون” لن يخبرك بها أحد.. هيفوتك كتير لو فوتها!!

يعد ملح الليمون هو مادة كريستالية لاذعة الطعم، ويعرف باسم “السيتريك أسيد”، وهو متاح بسهولة وبأسعار معقولة في محال العطارة، يستخدم أساسا في صناعة المواد الغذائية لإضفاء الطعم الحامض الذي يشبه نكهة الليمون، كما يستخدم أيضا في بعض منتجات التجميل مثل الشامبوهات وطلاء الأظافر، في هذا المقال، سنستعرض بعض الاستخدامات الأخرى لملح الليمون.

5 استخدامات سرية لـ “ملح الليمون” لن يخبرك بها أحد

«طلع نينجا وإحنا مش عارفين» 5 استخدامات سرية لـ "ملح الليمون" لن يخبرك بها أحد.. هيفوتك كتير لو فوتها!!

  1. تنظيف السيراميك:

يمكن استخدام ملح الليمون في ماء الشطف لتنظيف السيراميك وجعله يبدو كأنه جديد، وفي حالة وجود بقع يمكن استخدام محلول ماء دافئ مع ملح الليمون لتنظيف التواليت أو الجدران والتخلص من تلك البقع.

  1. تلميع الأواني المعدنية:

ملح الليمون فعال في تنظيف أواني الطبخ وإزالة أثار الحروق، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من ملح الليمون داخل الإناء مع كمية من الماء وتسخينها لبضع دقائق، ثم قم بغسل الأواني وستلاحظ الفرق.

  1. تنظيف السجاد:

إضافة كمية من ملح الليمون أثناء تنظيف السجاد يساعد بشكل كبير في إزالة البقع وتنظيف السجاد.

  1. تلميع الأواني الزجاجية:

إذا كان لديك أواني زجاجية مثل الفازات أو منفضة السجائر أو طبق التقديم وظهرت عليها بقع صفراء، يمكنك نقعها في محلول ماء دافئ مع ملح الليمون لاستعادة بريقها السابق.

  1. العناية بالقدمين:

نقع القدمين في محلول من الماء الدافئ وملح الليمون يساعد على تفتيح البشرة وسهولة إزالة الجلد الميت بعد ذلك.

ملح الليمون يعتبر من المكونات الطبيعية المفيدة والمتعددة الاستخدامات، ويمكن استخدامه في التنظيف المنزلي والعناية الشخصية بطرق فعالة واقتصادية.