الحكومة: تخفيف الأحمال لمدة ساعة لساعتين يوميا وإعلان جدول المواعيد الإثنين

أعلن السفير نادر سعد، المُتحدث باسم مجلس الوزراء، عن خطوة غير تقليدية وجريئة تُهدف إلى تحقيق الترشيد في استهلاك الكهرباء، وفي محاولة للتقليل من الأعباء على الشبكة الكهربائية، تقرر أن يُعتبر يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل من المنزل لموظفي الحكومة، باستثناء الموظفين المرتبطين بالجمهور.

الحكومة: تخفيف الأحمال لمدة ساعة لساعتين يوميا وإعلان جدول المواعيد الإثنين

وفي تصريحاته لبرنامج “الحياة اليوم” الذي يُقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي عبر قناة الحياة، أوضح السفير نادر سعد أن هذه الخطوة ستشمل جميع المباني الحكومية، حيث ستُطفئ كل الأنوار والأجهزة التي تستهلك الكهرباء عقب انتهاء فترة العمل، وتهدف هذه الإجراءات إلى تخفيف الأحمال بين ساعة وساعتين يوميًا على الأكثر، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن جدول المواعيد يوم الاثنين المقبل.

 

وأكد السفير نادر سعد أن جميع الإضاءات الخارجية غير الضرورية سيتم إطفاؤها، وسيتم تحديد مواعيد انقطاع التيار الكهربائي بشفافية ووضوح تامين، بهدف تجنب أي متاعب تُسببها فترات الانقطاع، وخاصةً أثناء ركوب الأسانسير.

 

وبهذه الخطوة، ستتوفر معلومات دقيقة بشأن فترات الانقطاع الكهربائي، سواء كانت نهارًا أو ليلاً، مما سيخلق أريحية كبيرة بين المواطنين الذين سيكونون على دراية تامة بالتوقيت والمدة المتوقعة للانقطاع، وبذلك يمكنهم التخطيط بشكل أفضل لاستخدام الطاقة والتكيف مع هذه التحولات.

 

في النهاية، تعكس هذه الخطوة الجديدة روح التجربة والاستعداد للتغيير، وتُظهر التزام الحكومة بالعمل على تحقيق التوازن بين احتياجات الموظفين وتحقيق الاستدامة البيئية، وتعد خطوة مميزة تفتح الباب لتبني أفكار جريئة أخرى في سبيل بناء مستقبل أكثر استدامة ورفاهية للجميع.