“درجات الحرارة”.. الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن موعد انتهاء منخفض الهند الموسمي.. تعرف على التفاصيل

 

كثير من الناس ينتظرون بفارغ الصبر انخفاض درجة الحرارة. وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن السبب الرئيسي وراء الزيادة الجنونية في درجات الحرارة خلال الفترة الماضية هو امتداد منخفض الهند الموسمي الذي تسبب في ارتفاع نسبة الرطوبة وزيادة كبيرة في درجات الحرارة في معظم المناطق. في جميع أنحاء البلاد ، وأعلن عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، الدكتورة منار غانم ، تاريخ انتهاء الانخفاض الموسمي في الهند. من خلال موقعنا سوف نشرح لكم أهم التفاصيل.

 

اكتشف متى تنتهي الرياح الموسمية

 

وأكد غانم أن كساد الهند الموسمي يتراجع تدريجياً خلال شهر سبتمبر المقبل ، وعلق قائلاً: “ينتهي تأثير الكساد الموسمي في الهند ، ويبدأ في التراجع تدريجياً مع بداية سبتمبر ، لكنه يستمر حتى أغسطس ، الذي تساعد على رفع درجات الحرارة نتيجة الكتل الهوائية المصاحبة لها ، ولها درجات حرارة عالية وتحمل كمية كبيرة من بخار الماء مما يساعد في ارتفاع مستويات الرطوبة.

 

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد: “مع بداية فصل الخريف تتأثر البلاد بالمنخفضات في البحر الأبيض المتوسط ، مع تكتل هوائي بين الصحراء أو القادمين من جنوب أوروبا ، وامتداد السودان. الاكتئاب خلال موسم الخريف “.

وتابع غانم: “تستمر مستويات الرطوبة المرتفعة في معظم أنحاء الجمهورية ، مما يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة ، مع استمرار درجات الحرارة حول المتوسطات ، ويصبح الطقس حارًا جدًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري شمالًا وجنوبًا”. صعيد مصر “. وأضافت: “يصبح الطقس حاراً ورطباً جداً في الشمال”. يميل الوجه البحري ، جنوب سيناء ، إلى أن يكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية ، مما يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة.

 

ها هو الطقس للأيام القادمة

 

وأشار غانم إلى أن درجات الحرارة المتوقعة في مناطق القاهرة الكبرى وصلت ما بين 38 درجة مئوية إلى 39 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة ، وأن البلاد تشهد زيادة في فترات سطوع الشمس ، وأن فترات الليل تميل إلى الحر والرطوبة ، وتشهد بعض المناطق نشاط للرياح مما يعمل على تبريد الجو وتقليل الشعور بارتفاع درجات الحرارة."درجات الحرارة".. الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن موعد انتهاء منخفض الهند الموسمي.. تعرف على التفاصيل