«اصحاب المعاشات هيموتوا من الفرحة».. موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2023 بالزيادة الأخيرة.. بشري سارة.؟!!

اعتبارًا من سبتمبر 2023، ستقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في مصر بصرف معاشات المواطنين وأصحاب المعاشات في جميع المدن والمحافظات. يبلغ عدد المستفيدين من هذه المعاشات حوالي 11 مليون مواطن. تلبيةً للاستفسارات المتعلقة بمواعيد صرف المعاشات، يؤكد التأكيد أنه ستتم متاحة في الوقت المحدد ولا يتوقع حدوث أي تأخير كما حدث في الماضي تعمل الهيئة على تيسير عملية صرف المعاشات بشكل دوري ومنتظم، بهدف ضمان استفادة المستحقين في الوقت المناسب يهدف ذلك إلى توفير الاستقرار والراحة للمواطنين وأصحاب المعاشات، وضمان حصولهم على حقوقهم بشكل سلس وفعال يعكس هذا التوجه التزام الهيئة بتحسين جودة الخدمات التي تقدمها وتحقيق أعلى مستويات الرضا للمواطنين وأصحاب المعاشات.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر

مع بداية سبتمبر 2023، ستقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في مصر بصرف معاشات شهر سبتمبر بناءً على الزيادة التي أقرها الرئيس السيسي بنسبة 15%، والتي بدأ تطبيقها منذ أبريل الماضي. تهدف هذه الزيادة إلى تحسين معيشة المستحقين للمعاش بالرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد والعالم بأسره حددت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية يوم 1 سبتمبر 2023 كموعد لصرف المعاشات الشهرية لأكثر من 11 مليون مواطن في جميع مدن ومحافظات مصر. تشمل الزيادة الجديدة جميع المستفيدين الذين يتلقون معاشًا شهريًا من الهيئة هذه الخطوة تهدف إلى تقديم الدعم والرعاية للمواطنين المستحقين وضمان حصولهم على حقوقهم المالية في الوقت المحدد.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يونيو 2023 وخطوات الاستعلام عن المعاش -  البديل

جدول صرف معاشات شهر سبتمبر 2023

سيتم صرف المعاشات وفقًا للفئات التالية:

  • الفئة الأولى (أقل من 1000 جنيه): في الأول والثاني من سبتمبر.
  • الفئة الثانية (من 1000 إلى أقل من 2000 جنيه): في الثالث والخامس من سبتمبر.
  • الفئة الثالثة (من 2000 إلى أقل من 3000 جنيه): في السادس والسابع من سبتمبر.
  • الفئة الأخيرة (أكثر من 3000 جنيه): في الثامن والتاسع من سبتمبر.

تم تسجيل زيادة كبيرة في قيمة المعاشات المنصرفة سنويًا، حيث بلغت 295 مليار جنيه في عام 2022 مقارنة بـ86.5 مليار جنيه في عام 2014 يعود هذا الارتفاع إلى زيادة عدد المستفيدين والمستحقين للمعاشات، حيث ارتفع عددهم من 8.7 مليون في عام 2014 إلى 10.7 مليون في نفس الفترة.