غرامة كبيرة ..الداخلية تشدد على ضرورة توجه أصحاب تلك البطاقات للسجل المدنى في أقصى سرعة

الجميع يعرف قدر واهمية البطاقة الشخصي فهي من خلالها يستطيع كل فرد معرفة هوية الاخر وايضا عدم وجودها يسبب العديد من المشكلات التي قد تؤدي الي السجن في بعضالاحيان ، ولهذا قامت وزارة الداخلية بالإعلان عن قرار مفاجئ لجميع المصريين الذين يحملون بطاقات شخصية تحتوي علي هذه الارقام، حيث قررت بعض القرارات التي تتعلق بإصدار وتجديد البطاقات الوطنية وهذه القرارات أتت نتيجة شكوى من أحد المواطنين وكانت تعبر عن عدم رضاهم بسبب الازدحام الشديد داخل الأماكن المخصصة لإصدار البطاقة وذلك نتيجة كثرة الأعداد اليومية التي تذهب لعمل البطاقة أو تجديدها، حيث وجدت الوزارة حلاً سريعًا و جذريًا لهذه المشكلة .

استمارة بطاقة الرقم القومي
استمارة بطاقة الرقم القومي

أماكن شراء نموذج البطاقة الوطنية

قامت وزارة الداخلية بتوفير مناطق يوجد بها استمارة البطاقة الوطنية وذلك لتسهيل الأمر على المواطنين تخفيف الضغط، حيث يمكنك عزيزي القارئ الحصول على الاستمارة في الأماكن الآتية:

  • يتم الحصول على الاستمارة عن طريق ماكينات إلكترونية تم توفيرها خصيصا داخل مباني الأحوال المدنية في بعض محافظات الجمهورية.
  • كما يوجد بعض القوافل التي تضم عدد من الموظفين العاملين تبع السجل المدني يتمثل دورهم في الحصول على البطاقات فورا خاصة في المناطق شديدة الازدحام في نفس اليوم.
  • كما تم افتتاح خمسة مكاتب جديدة للسجل المدني في بعض المحافظات، وقامت الوزارة بمد فترة العمل داخل السجل حتى الساعة 9:00 مساء على مدار الأسبوع.

شروط الحصول على بطاقة الرقم القومي

في البيان التي قامت به وزارة الدحلية قامت بوضع عدة شروط لاستخراق بطاقة الرقم القومي لاول مرة وهي :

  • ان يكون صاحب البطاقة الوطنية لا يقل عمره عن 15 عام أو أكثر.
  • كما يجب أن يكون مصري الجنسية.
  • ان يتم تسجيل بياناته الشخصية في السجل المدني للمحافظة التابع له.