ياحلاوتك ياتين..تناول حبه واحده من التين يوميا وشاهد ماذا يحدث لجسمك..ذهووول من النتيجة!!

ينتظر الكثير قدوم فصل الصيف لتناول التين الشوكي لأنه لذيذ ويحبه الكبار والصغار بجانب أن له فوائد صحية مذهلة ،وينمو التين الشوكي على حافة ألواح نوع معين من نبات الصبار،  ويمكن أن يتراوح لون ثمار التين الشوكي البيضاوية بين اللون الأصفر والأخضر الفاتح إلى البرتقالي والوردي والأحمر، حسب تنوعها ونضجها،ويحتوي التين علي فيتامين C” وفيتامينات “عائلة B” والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والألياف الغذائية، ما يجعل فوائدها مذهلة للصحة والوقاية من الأمراض لذا تابعو معنا لمعرفة فوائدة المذهلة عند تناوله يوميا .

تناول حبة واحدة من التين الشوكي يوميا وشاهد ماذا يحدث لجسمك..ذهووول من النتيجة!!

ياحلاوتك ياتين..تناول حبه واحده من التين يوميا وشاهد ماذا يحدث لجسمك..ذهووول من النتيجة!!

تناول حبة من التين الشوكي يوميا يحدث لجسمك الآتي :

يقوي العظام والأسنان: يحتوي علي الكالسيوم الذي تحتوي عليه الفاكهة الصبارية بنسبة كبيرة، ما يمنع مشاكل الأسنان واضطرابات العظام المرتبطة بالعمر مثل هشاشة العظام.

يقوي المناعة : فاكهة التين الشوكي تحتوي على مستويات عالية من مركبات الفلافونويد، والبوليفينول، والبيتالين، والعديد من الفيتامينات وكلها لها تأثير إيجابي على الصحة.

يساعد في عملية الهضم: حيث تحتوي فاكهة التين الشوكي على مستوى كبير من الألياف الغذائية مثل معظم الفواكه والخضروات، لذلك يمكن أن تساعدك هذه الفاكهة الشوكية في تنظيم عملية الهضم  .

يحمي الجلد من الشيخوخة : تحمي مضادات الأكسدة الموجودة في التين الشوكي الجلد، وتقلل من فرص الشيخوخة المبكرة، وتحسن الرؤية، وتمنع التنكس البقعي، وتزيد من قوة ووظائف الدماغ .