سجل فورا واستعلم عن العلاوات الخمس برقمك القومي لمعرفة المبلغ المضاف إلى معاشك

أعلنت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي عن قرار صرف 5 علاوات لأصحاب المعاشات خلال شهر أغسطس الحالي، لذا يجب على المستحقين لتلك العلاوات الذهاب إلى أماكن الصرف الخاصة بالمعاشات، وذلك للاستعلام عن العلاوات والحصول عليها عبر الرابط الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة من خلال إدخال الرقم القومي فقط.

 ما هي العلاوات الخمس؟

صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بدأ من سنة 2020 بعد صدور الحكم القضائي الذي ينص على صرف 80% من قيمة العلاوة الدورية لأصحاب المعاشات المتقاعدين، على أن يبدأ ذلك من شهر يوليو لعام 1987 إلى عام 2006.

كما أن هذه الدعوى التي طالبت بصرف تلك العلاوات استندت إلى حكم المحكمة الإدارية العليا والتي لم يحدد نطاق لتطبيقه، وبناءًا على ذلك يحق لأصحاب المعاشات الحصول على العلاوة.

كيف استعلم عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي؟

وفرت وزارة التضامن الاجتماعي رابط إلكتروني يمكن من خلاله الاستعلام عن العلاوات، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين وتوفير الوقت والمجهود، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من “هنا“.
  • ثم قم بكتابة الرقم القومي، وبعدها ادخل اسم الأم الأول.
  • بعد ذلك حدد علامة الصح أمام مربع أنا لست روبوت.
  • ثم اضغط فوق إرسال طلب.
  • انتظر لحظات إلى أن تحصل على جميع البيانات الخاصة بالعلاوة.

طريقة الاستعلام عن الرقم التأميني

وفرت هيئة التأمينات خدمة الاستعلام عن الرقم التأميني بشكل إلكتروني، من خلال الذهاب إلى موقع الهيئة، والقيام بإدخال بياناتك من الأسم والرقم القومي، ثم اختر أنا لست روبوت، وبعدها قم بإرسال الطلب وستحصل على الرقم التأميني.