بعد 8 أيام فقط .. موعد صرف مرتبات شهر أغسطس لجميع الموظفين العاملين بالحكومة

أعلنت وزارة المالية المصرية عن رغبتها في صرف مرتبات الموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية و أصحاب الكوادر والقوانين الخاصة خلال الـ 12 يوم القادمة، نتعرف على المزيد من التفاصيل حول الاعلان في السطور القادمة.

صرف مرتبات الموظفين العاملين بالحكومة

أعلنت وزارة المالية في تقريرها الأخير عن صرف مرتبات شهر أغسطس وذلك على مدار 5 أيام بداية من يوم الخميس الموافق 24 من الشهر ومن ثم تقوم الحكومة باستئناف الصرف مرة أخرى من يوم الأحد الموافق 27 من الشهر الجاري وحتى يوم 30 أغسطس.

كما جاء في التقرير أن عمليات صرف المرتبات تختلف على حسب الجهات الإدارية المختلفة والتي تتضمن حوالي 56 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة، تأتي الأولوية في تبكير صرف المرتبات إلى الاحتياجات الخاصة بالموظفين والفئات الأولى بالرعاية لتخفيف الأعباء عنهم.

من الجدير بالذكر أن عمليات الصرف تأتي بالتنسيق بين كل من وزارة المالية والبنك المركزي المصري وذلك لأنه يتم تحويل المرتبات كل شهر على البنوك العاملة في السوق المصري من خلال كروت الائتمان لكل موظف وذلك لمنع التزاحم على فروع البنوك ومقرات الجهات الحكومية.

مؤشرات الاقتصاد المصري

وفي سياق متصل أعلن الدكتور معيط وزير المالية أن قرار مؤسسة ” موديز ” باستمرار وضع التصنيف الائتماني السيادي في جمهورية مصر العربية يكون بالعملتين المحلية والأجنبية بالإضافة إلى النظرة المستقبلية تحت مسمى ” المراجعة السلبية ” وذلك لمدة ثلاثة أشهر إضافية سوف يعكس نظرتها المتوازنة للخطوات والإجراءات الإصلاحية الأخيرة المتخذة في الأشهر الماضية.

كما أضاف وزير وزير المالية أن مؤسسة ” موديز ” التي قد وضعت التصنيف الائتماني السيادي لمصر قيد المراجعة السلبية خلال شهر مايو الماضي لعام 2023 قد استندت في قرارها الأخير إلى استمرارية المراجعة لثلاثة أشهر أخرى إضافية.