«يابختك يا هناك».. أسعار تصل إلى 80 ألف جنيه لـ “العملات القديمة” في تلك الأماكن.

تزايد الطلب والإقبال والاهتمام بالعملات القديمة في الفترة الأخيرة نظراً لتزايد أسعارها المستمر بلا انقطاع وتحديداً لبدء شيوع الحديث عنها بين كافة المواطنين ومعرفة أغلبية الشعب بها، ولهذا اكتسبت العملات القديمة المصرية أهمية أكبر في أنظار الجميع وهو ما رفع سعر البعض منها إلى 80 ألف جنيه مصري، وسوف نستعرض خلال السطور التالية أبرز أسعار العملات القديمة مثل الشلن والبريزة وما إلى ذلك.

أسعار العملات القديمة

يبلغ سعر عملة الشلن والبريزة اليوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس 2023 نحو 40 ألف جنيه مصري ولكن ينبغي أن يكونا في عهد الملك فاروق وأن تحتوي كل عملة منهما على جملة “الدولة المصرية”.

«يابختك يا هناك».. أسعار تصل إلى 80 ألف جنيه لـ "العملات القديمة" في تلك الأماكن.

مع الأخذ في عين الإعتبار أن ما يحدد هذا السعر الكبير للعملة القديمة هو مدى ندرتها ومدى كونها في حالة جيدة، مع العلم أيضاً أن العملات الورقية القديمة هي الأكثر سعراً لا محالة نظراً لأنها سريعة التعرض إلى الهلاك أكثر من العملات القديمة المعدنية.

وكذلك يسجل سعر عملة ريال السلطان فؤاد اليوم نحو 80 ألف جنيه مصري ولكن هناك شرط واحد لهذا السعر وهو أنه يكون بتاريخ إصدار يعود إلى هام 1920 ميلاديا وأن يحمل اسم السلطان فؤاد عليه.

أماكن بيع العملات القديمة

تعددت أماكن بيع العملات القديمة المصرية على مستوى المحافظات، ونجد أنها متاحة بصورة الكترونية عبر موقع ايباي أو ebay والذي يعرض مزادات عالمية من مختلف الدول العربية والأجنبية.

كذلك متجر الفيسبوك هو وسيلة أخرى إلكترونية لبيع تلك العملات القديمة بأفضل سعر على الإطلاق غير الأسواق المتاحة في أرض الواقع مثل شارع خان الخليلي وغيره.