جهز محفظتك الزيادة وصلت.. صرف 500 جنيه زيادة في معاشات هذه الفئات فورًا

قالت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، بانها قد بدأت بالفعل في صرف مستحقات السادة المواطنين منذ بداية شهر أغسطس الجاري، وهو الأمر المحدد لصرف المعاشات، والذي يتم بشكل دوري في اليوم الأول من الشهر الميلادي كما جرت العادة، ليصبح من حق صاحب المعاش صرفه من خلال ماكينات الصراف الآلي والبنوك ومكاتب البريد المنتشرة على مستوى كل محافظات الجمهورية.

زيادة 500 جنيه في معاشات هذه الفئات

أكدت مصادر مسؤولة في التأمينات والمعاشات، بأن الحكومة كانت قد قررت صرف الزيادة السنوية بدءًا من شهر أبريل الماضي، وذلك وفقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أمر بضرورة أن يتم تقديم يد العون والمساعدة للفئات الأكثر احتياجًا ومن بينهم أصحاب المعاشات في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأوضحت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بأن صرف معاشات شهر أغسطس مستمر حتى هذه اللحظة من خلال ماكينات الصراف الآلي بمختلف المحافظات.

وبحسب المصادر، فإن نسبة الزيادة التي تمت إضافتها في شهر أبريل الماضي قد وصلت لنحو 15% تقريبًا، بحد أدن 170 جنيه وحد أقصى 1635 جنيه، وذلك بناءًا على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الحكومة بشأن ضرورة رفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

وفي سياق آخر، قالت نقابة المهن الطبية، بأنها قد قررت صرف زيادة للسادة المواطنين المستفيدين من معاشات النقابة بنحو 35% تقريبًا، وهو الأمر الذي يعني بأن الشخص التابع للنقابة والذي يحصل على نحو 1000 جنيه معاش سيزيد إلى نحو 1350 جنيه.

وفي السياق ذاته، قررت نقابة الصحفيين زيادة المعاشات للسادة التابعين لها بنحو 500 جنيه، وهذا بدءًا من معاش شهر يوليو الماضي، وذلك بعد فترة من المطالبات من جانب المستفيدين بضرورة حدوث تلك الزيادات في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.