ياريتني عرفت من زمان!! .. 3 مزايا ستبهرك لتشغيل وضع الطيران في الهاتف المحمول !!

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون هواتف ذكية فهم بإمكانهم تشغيل أي خاصية بسهولة كما توجد بعض المميزات الثابتة في الهواتف ومن ضمنها وضع الطيران فهو يعتبر امرًا ضروريًا، فهو يعمل على تعطيل الوظائف الخاصة بالإنترنت والاتصال مما يساعد في تقديم مجموعة من الفوائد والمزايا والتي سنقوم بعرضها من خلال مقالنا هذا.

أهم مزايا واستخدامات وضع الطيران

هناك بعض المزايا لاستخدام خاصة وضع الطيران على الهاتف والتي سنقوم بعرضها فيما يلي:

أولاً توفير البطارية: تعد خاصية وضع الطيران إحدى وسائل توفير إستهلاك البطارية وذلك لأن الهاتف يقوم بإيقاف البحث عن تحديثات البريد الإلكتروني وإشارات الشبكة والتطبيقات.

ثانيًا تقليل التشتت: في حالة إستخدام وضع الطيران يصبح بإمكان الأشخاص التركيز على بعض المهام الأخرى دون التشتت الذي يحدث بسبب إشعارات الرسائل والمكالمات.

ثالثًا منع التشويش: من ضمن فوائد وضع الطيران تقليل التشويش في حالة استخدامه في المناطق التي تحتاج إلى هدوء مثل الطائرات في حالة السفر أو المكتبات، حيث يتيح استعمال الأجهزة بدون تداخل الأنظمة الخاصة بالإتصال لديها.

ما هي مزايا وضع الطيران لتوفير البيانات والخصوصية؟

هناك بعض الفوائد التي توفرها خاصية وضع الطيران لتوفير البيانات والخصوصية وهي ما يلي:

في حالة إستخدام وضع الطيران خارج نطاق الواي فاي أو أثناء التجوال يتم خفض استهلاك البيانات وكذلك التجوال الدولي مما يساعد في توفير تكاليف التجوال.

يعمل وضع الطيران على حماية الخصوصية عن طريق تعطيل الوظائف الخاصة بالإتصال مما يعمل على منع الوصول غير مصرح به إلى البيانات في الجوال.