ندمت اني معرفتهاش من زمان..ماذا يحدث في البيضة عند سلقها لأكثر من 12 دقيقة

 

تعرف على فوائد البيض المسلوق. تشير بعض المصادر العالمية في مجال التغذية بشكل عام إلى أن الخطر الذي ينشأ من سلق البيض لفترة طويلة من الزمن، حيث نجد أن الكثير من الناس يظنون أن سلق البيض لفترة طويلة يسبب تكوين مادة الأفيدين التي الأسباب أشيع أن الخضار الموجودة حول صفار البيض المسلوق هي عبارة عن مركب كيميائي يضر الجسم، ويود الكثيرون معرفة مدى صحة ذلك. من خلال موقعنا سوف نشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على البيض المسلوق

ندمت اني معرفتهاش من زمان..ماذا يحدث في البيضة عند سلقها لأكثر من 12 دقيقة

وبحسب موقع “todayifoundout” العلمي، فإن البروتينات الموجودة في البيض تحتوي على عنصر الكبريت، ويتحد الكبريت مع الهيدروجين في عملية تسمى “تمسخ الطبيعة” عند الغليان، مما ينتج عنه كبريتيد الهيدروجين، وهو مركب كيميائي له لون رمادي مخضر. التي تشكل حلقة حول صفار البيض. مسلوقة، وكلما تعرضت البيضة للحرارة لفترة أطول، كلما زاد تركيز مركب كبريتيد الحديد وزاد ظهور اللون الأخضر حول الصفار، لكنه لا يشكل خطراً على الصحة لأنه يتواجد بكميات قليلة جداً في المسلوق. بيض.

 

تعرف على أفيدين

 

أما بالنسبة لمادة أفيدين، فوفقاً لبحث صادر عن “المجلة الأمريكية للتغذية السريرية”، فإن البيض النيئ يحتوي على مركب يسمى أفيدين يرتبط ويتداخل مع امتصاص البيوتين، وهو عنصر غذائي أساسي، وبالتالي يتم طهي البيض. يثبط نشاط هذه المادة، مما يجعلها عديمة الفائدة كيميائياً وبالتالي الاستفادة من العناصر الغذائية، وتكمن الفكرة وراء البيض المسلوق في نضج البروتين الذي يحتوي عليه إلى درجة تسهل عملية الهضم والامتصاص في الجسم، وتجنب مخاطر تناوله نيئاً أو ملوثاً. ببكتيريا السالمونيلا، بحسب ما قاله الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية الإكلينيكية وعضو الجمعية المصرية للتغذية.

 

وأوضح جمال أن البيض يحتاج إلى 12 دقيقة فقط حتى تنضج عناصره الغذائية وتصل إلى مستوى من الثبات الجيد الذي يقتل البكتيريا، ويجب أن تشعل الحرارة البيضة حتى تصل إلى قلب البيضة، وكل هذا يحدث في 12 دقيقة، خلالها البروتين سهل الهضم الامتصاص، وينصح الجمال بعدم الإفراط في سلق البيض أو تعريضه للحرارة لفترات طويلة من أجل الاستفادة القصوى من عناصره.