ضاع عمرنا واحنا بنستخدمها غلط .. تعرف على 4 إستخدامات سحرية وعبقرية لقصافة الأظافر .. مش هتتخيلها !!

الجميع يستخدم قصافة الأظافر فقط للتخلص من أظافره الزائدة ولا يعلم الاستخدامات الأخرى لها، تعرف على الاستخدامات السحرية والمذهلة لقصافة الأظافر والتي لم يكن يتوقعها أحد، حيث تعتبر هذه الأداة من الأدوات الهامة التي توجد في كل منزل لتقليم الأظافر والتخلص من الجلد الميت وتنظيفها، فضلاً عن الاستخدامات الأخرى التي يمكن أن تساعدك في إنجاز العديد من الأعمال بسهولة دون الحاجة لشراء أي أدوات أخرى.

أهم إستخدامات قصافة الأظافر

لا يقتصر دور قصافة الأظافر على تقليمها وتنظيفها فقط بل يمتد ليشمل العديد من الاستخدامات ، وذلك مثل الآتي :

  • اللسان الحديدي الذي يوجد في القصافة يمكن استخدامه كحامل للموبايل لسهولة مشاهدة الهاتف، فضلاً عن استخدامه كمفك في حال لم يتوفر مفك لديك وترغب في ربط وفك المسامير.
  • الفتحة التي توجد في القصافة يمكن استخدامها في أعمال الخياطة اليدوية من خلال وضع الخيط داخل هذه الفتحة ومن ثم إمداد الخيط وبعد ذلك وضع القصافة بجوار بكرة الخيط حتى يتم منع فك البكرة.
  • الجزء المنحني الموجود في القصافة يمكن استخدامه في فتح أغطية البرطمانات وزجاجات المياه الغازية، كما يمكن استخدامه في فتح علب الكرتون التي تم إغلاقها بشريط بلاستيكي وذلك باعتبارها بديلاً للقطر الحديدي.
  • كما أنه في حال لم يتوفر قصافة الأسلاك يمكن استخدام هذه القصافة في فصل البلاستيك عن الحديد ومن ثم ثني السلك الحديدي.

أبرز النصائح عند استخدام قصافة الأظافر 

يجب الإنتباه على أن قصافة الأظافر يمكن استخدامها لمدة سنة لأنها تكون صالحة للاستخدام خلال هذه الفترة فقط، وذلك حتى لا تتعرض للأذى بسببها وإليكم بعض النصائح عند استخدامها :

  • لابد من المحافظة على تنظيم القصافة بشكل دائم حتى لا تنقل لك الجراثيم، ومن ثم تصيبك بأي ضرر.
  • يجب القيام بتطهيرها باستمرار وتركها نظيفة وجافة بعد كل مرة يتم استعمالها.