معجزة ربانية.. 6 فوائد سحرية داخل فاكهة الجوافة مش هتبطل تاكلها

الجوافة من الفواكه التي تعزز الجهاز المناعي وبالتالي تقي من الإصابة بالأمراض المختلفة، لاحتوائها علي الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تحافظ علي صحة الجهاز المناعي و الجهاز الهضمي والعصبي ويقي من الإصابة بأمراض القلب.

فوائد الجوافة الصحية للجسم:

1- تعزيز الجهاز المناعي:

الجوافة تحتوي علي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل علي تعزيز الجهاز المناعي والوقاية من الإصابة بالأمراض المناعية والفيروسات والميكروبات.

2- الحماية من السرطان:

الجوافة تحتوي علي فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تعزز الجهاز المناعي وتحافظ علي خلايا الجسم، لذلك تقي من الإصابة بالأمراض السرطانية بالسرطان وتحد من تكوين الجذور الحرة اذا تم تناولها بانتظام.

3- تقليل ظهور التجاعيد:

الجوافة تحتوي علي فيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الجسم الذي تجديد خلايا البشرة ويؤخر ظهور التجاعيد التي تظهر نتيجة التقدم في العمر.

4- تنظيم ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب:

الجوافة تحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي ينظم معدل الضغط في الدم ويحافظ علي صحة القلب، ويقوي عضلة القلب ويمنع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية.

5- تنظيم نسبة الكولسترول في الدم:

الجوافة تحتوي علي كمية كبيرة من الألياف التي تقلل معدلات الكولسترول الضار في الدم، لذلك فتناول الجوافة مفيد لمرضي الكوليسترول.

6- يحافظ علي صحة الجهاز الهضمي:

تناول الجوافة يعزز صحة الجهاز الهضمي، لأنها تنظم حركة المعدة والأمعاء، وتقلل من مشاكل الإصابة بالإسهال و الانتفاخات و الغازات واضطرابات الجهاز الهضمي.