زغروطه حلوه ليهم..صرف مبلغ ” 18 ألف جنية” للمواطنين أصحاب المعاشات من هذه الفئات..محظوظين

زغروطة حلوه حليهم..يتسائل الكثير من أصحاب المعاشات عن حقيقة صرف 18 ألف جنية وعن الفئات المستحقه لذلك ، حيث قام سامي عبد الهادي، نائب رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بنشر خبر سار جدا لعدد من الفئات بشأن حصولهم على المعاش والمنح النقدية ،لذلك سوف نستعرض لكم في مقالنا هذا عن الفئات المستحقه لصرف منحه 18 ألف جنيه لذا تابعو معنا.

الفئات المستحقه لصرف منحه مالية 18 ألف جنية ..طبقا للقانون

منحة الزواج طبقا للقانون وهي عباره عن منح الابن أو الابنة أو الأخ أو الأخت، منحة نقدية عقب وفاة والدهم وانقطاع معاشه بعد زواجهم، وتأتي منحة الزواج للابنة تساوي قيمة المعاش المستحق عن مدة 12 شهرًا، وهذه المنحة حدها الأدنى 500 جنيه، ويمكن للابنة التي لم يمر على زواجها 5 سنوات التقدم للحصول على منحة الزواج.

منحة الزواج..صرف منحه مالية تصل ل 18 ألف جنيه

صرف منحة مالية تصل ل 18 الف جنية إذا كانت الابنة وحيدة، سوف تحصل على ثلثين المعاش مضروبة في 12 شهرًا، وإذا كان معها أخت سوف تحصل على مبلغ 1500 جنيه× 12 شهرًا أي ما يعادل 18 ألف جنيه، وإذا كان معها أخت أخرى سوف تحصل على ربع المعاش.

كيفية الحصول علي المنحة المالية 18 ألف جنية

يمكنك صرف المنحة النقدية من خلال البطاقات الائتمانية أو كروت ميزة، مؤكدًا أن هذه المنحة تصرف مرة واحدة في العمر وذلك طبقا لما أشار اليه سامي عبد الهادي، نائب رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.