“يارتني كنت عرفتها من زمان”.. زرخطير في ريموت التكييف يقلل فاتورة الكهرباء للنصف

مع وصول فصل الصيف واشتداد حرارة الشمس، تتسلل الموجات الحارة إلى حدائقنا وشوارعنا، يصبح في تلك الأوقات جهاز التكييف حلاً لا يُمكن تجاوزه للهروب من الحرارة الشديدة والرطوبة المُقلقة، لكن هل فكرت يومًا في فاتورة التكييف التي قد تكون بمثابة كابوس يُفسد مزاجك؟ بالتأكيد، رغم فوائده، يُعد التكييف من أكثر الأجهزة استهلاكًا للكهرباء، ولكن لا داعي للقلق، إذ يُمكننا تطبيق طرق مبتكرة للحد من هذا الاستهلاك والاستمتاع بالبرودة دون الشعور بضغط الفواتير الضخمة.

"يارتني كنت عرفتها من زمان".. زرخطير في ريموت التكييف يقلل فاتورة الكهرباء للنصف

استراتيجيات ذكية لتقليل تكلفة التبريد

في هذا الصيف، يأتي أهمية اتباع استراتيجيات ترشيدية للاستفادة القصوى من جهاز التكييف دون أن تُفاجأ بفواتير كهرباء مرتفعة، إن تطبيق هذه النصائح ليس فقط يمكن أن يُوفر على جيبك، بل يجعل فارقًا كبيرًا بين التمتع بالبرودة وبين أن تشعر بأن جيبك يُفرغ بسببها.

اختيار وضعية التشغيل المثلى

عندما يحل فصل الصيف ويزداد الطلب على التكييف، ترتفع الأحمال الكهربائية. لكن هل فكرت في تحويل جهاز التكييف إلى وضع “الجاف”؟ إنها واحدة من الحيل التي تقترحها خبراء التوفير على الكهرباء، حيث يساهم هذا الوضع في تخفيف الحمل على النظام الكهربائي من خلال سحب الرطوبة الزائدة من الهواء.

للتوضيح، دعنا نقارن بين وضعي التكييف “الجاف” و”البارد”:

1. وضع “الجاف”: يُقلل التكييف من نسبة الرطوبة في الجو عبر نظام خاص، مما يحسِّن نوعية الهواء ويُقلل من الاستهلاك الكهربائي.

2. وضع “البارد”: يقوم التكييف بتبريد الهواء وسحب الرطوبة من الجو عبر الفتحات المُخصصة لذلك، يُمكن التنقل بين الوضعين بسهولة عبر الأزرار الموجودة على جهاز التحكم عن بُعد.

لضمان التوفير، حدد درجة حرارة منخفضة تتراوح بين 25 و28 درجة مئوية على جهاز التكييف، بهذه الطريقة، ستحصل على بيئة منعشة ولن تُفاجأ بفاتورة كهرباء مرتفعة، ولا تنسى تنظيف وحدة التكييف الخارجية بانتظام؛ حيث يُعزز هذا من كفاءة الجهاز وأدائه.

باستخدام هذه النصائح السحرية، يمكن للجميع الاستمتاع ببرودة الهواء والراحة في فصل الصيف، دون أن يندمج في عالم الفواتير المرتفعة، فالتكييف لا يجب أن يكون ورطة على ميزانيتك، بل يمكن أن يكون رفيقك المفضل خلال أيام الصيف الحارة.”