«ابهرينا بشطارتك»… هل تستطيع معرفة جمع كلمة ”امرأة“ التي حيرت جميع الطلاب والمعلمين!!؟!

يريد العديد معرفة جمع كلمة ”امرأة ”التي أثارت جدل الطلاب والمعلمين، وتعد تلك الجملة واحدة من الجمل التي تحتاج تركيزا وذكاء حيث كشف الدكتور ربيع عبد الوهاب وهو أستاذ اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم عن إجابة ما هو جمع كلمة امرأة في اللغة العربية الفصحى، حيث أعلن أن جمعها مشهور ويتلفظ به جميع الناس يوميا لكن قلة من يعرفون الإجابة لذا سنقدم لكم الإجابة في هذا المقال.

 أثارت جدل بين المعلمين والطلاب… ما هو جمع كلمة ”امرأة”

وجمع كلمة امرأة هو“ نساء“ وأستاذ اللغة العربية معللا أجابته أنه مؤكدا لا يوجد لها جمع تماما من نفس جنسها، حيث كشف إلى أنه وجد مجموعة كبيرة من المعاجم التي نصت على جمع كلمة امرأة هو كلمة نساء وهذا مثل  معجم اللغة العربية المعاصر، لذا جمع امرأة في اللغة العربية هو: نساء ونسوة من غير لفظها كما كشف أن امرؤ هو جمع رجال وليس جمع كلمة امرأة.«ابهرينا بشطارتك»... هل تستطيع معرفة جمع كلمة ”امرأة“ التي حيرت جميع الطلاب والمعلمين!!؟!

ما سر عدم وجود جمع لكلمة (امرأة) من لفظها،ومفرد ل (نساء) من لفظها

قال خبير اللغة العربية، لأننا لم نسمع أي خبر من العرب يشير لذلك، وسبب عدم سماعنا ذلك عن أحد من العرب هو استغناؤهم الكامل عنه بغيره وذلك مثلا كاستغنائهم عن الفعل في الكلمات التالية: (ودع) و (وذر) بكلمات مثل (ترك) وغير ذلك كثير، ليبرهنوا لجميع الأجيال من بعدهم أن العرب أمة حكيمة واسعة المعرفة فيما تستعمله وفيما تتركه من مفردات اللغة العربية.