بشرى سارة تسعد ملايين المواطنين بشأن صرف الأرز في التموين بعد أسبوعين فما هي حصة الفرد من بطاقة التموين؟

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الأحد، صرح عن بشرى عاجلة بخصوص صرف الأرز في التمويين، حيث أجاب “المصيلحي” عن سؤال أصحاب البطاقات عن عدم صرف الأرز لهم في منافذ التمويين، وقال الوزير إن الاحتياطي الاستراتيجي من مخزون الأرز آمن ويكفي حتى 3.3 شهر، ورغم ذلك لا يتم صرفه لأصحاب بطاقات التموين.

  فما هي حصة الفرد من بطاقة التموين؟

بشرى سارة تسعد ملايين المواطنين بشأن صرف الأرز في التموين بعد أسبوعين فما هي حصة الفرد من بطاقة التموين؟

وشرح أن قيمة الدعم المخصصة للفرد 50 جنيهًا، وهذه لا تكفي لصرف الأرز مع زجاجة الزيت. فقال : “الخمسين جنيه يادوب بقت تقضي زيت مع سكر، واللي ياخد نص كيس مكرونة أو غيره”، وأشار إلى أن سعر الأرز في المجمعات الاستلاكية للمواطنين وصل لـ 20 جنيهًا.

أعلن الوزير عن زيادة في المتوفر والمعروض من الأرز في شهر سبتمبر المقبل، وهذا سيساعد في نزول سعره بالأسواق وتوفيره في منافذ صرف السلع التموينية، وقال الوزير : “الرز على ١٥شهر سبتمبر يعني كمان أسبوعين، في بشاير كفر الشيخ هيبتدي يبقى في الرز الجديد، وعلى أخر سبتمبر هيبقى كتير”.

وأبلغ بأن مصر لديها عقود لاستيراد كميات من اللحوم الحية تغطي الاحتياج لـ 18 شهرًا، وأكد الوزير أن سعر الأرز في التموين يبلغ 12.60 جنيه للكيلو. أما في الأسواق فتكون ما بين 25 جنيها للكيلو السائب، و 28 و 32 جنيهًا للمعبأ، ولا يصرف أكثر من كيلو واحد للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد، و 2 كيلو للبطاقة التي تضم 4أشخاص أو أكثر.