بيان هام من الشرقية للدخان بشأن أسعار السجائر اليوم الاحد 27 اغسطس 2023 ..محدش هيشتريها

حدث تداول كبير في الفترة الاخيرة عن الارتفاع الكبير في أسعار السجائر ، التي أعلنت عنها شعبة الدخان بارتفاع أسعار السجائر وذلك بعد ساعات قليلة من توزيعها على الموزعين والتجار، حيث أوضحت أن السبب الرئيسي وراء هذه الزيادة في السوق هي الحكومة ، مع العلم أن الإعلان الذي نشرته شعبة الدخان يوضح أن تلك الزيادة لا تتعدى 2 جنيه للعلبة الواحدة ولا يصل هذا الارتفاع إلى 30 جنيه، وأشارت أن أي زيادة غير المُعلن عنها يتم وضعها في جيب التجار وهذا يعتبر استغلال للمواطنين ويحاسب عليه القانون.

أسعار السجائر اليوم الاحد 27 أغسطس 2023 من شعبة الدخان

اسعار السجائر الجديدة
اسعار السجائر الجديدة

أكد رئيس شعبة الدخان أنه لا زيادة في أسعار السجائر وهذه الزيادة تأتي من قبل التجار أنفسهم وليس بقرار من الحكومة، كما أكد على جشاعة هذا السوق وأنه بإمكان الجميع الكشف عن السعر الحقيقي للسجائر من خلال الباركود الموجود على العلبة.

  • أما بالنسبة إلى الأسعار فسعر كيلوباترا بوكس 10 اليوم يتراوح بين 13 إلى 15 جنيها فقط لا غير، بينما يبلغ سعر الكينج سايز نحو 20,50 جنيها ويصل إلى 23 جنيها.
  • أما بالنسبة إلى سعر سجائر كليوباترا سوفت كوين فهو 23 جنيها بحد أقصى، وسعر سجائر كليوباترا بوكس ألوان وابيض هو 22 إلى 24 جنيه، وسعر سجائر سوبر ستار يصل إلى 24 جنيها.
  • أما عن سعر سجائر مونديال فايسروي بال مال فقد بلغ اليوم 35 جنيها بحد أقصى، وكذلك سعر سجائر ماتوسيان سوبر بلغ 24 جنيها، وسعر مونديال سويتش (منتول، بلوبيري) هو 24 جنيه فقط لا غير.
  • كما تحذر شعبة الدخان من بعض اصحاب الاكشاك الذي يرفعون سعر علبة السجائر، وتؤكد بان هذه الاسهار هي التي يجب ان تشتري وفقا عليها.