هتقعد كتير .. طريقة تخزين المانجو من بالسنه بدون ما يتغير طعمها هتفضل كانها طازه

تعتبر فاكهة المانجو هي من أهم الفواكه المحببة لدى العديد من المواطنين في مصر، والجميع ينتظر قدوم فصل الصيف من أجل أن يقوم بتناولها سواء كانت عصائر أو غير ذلك ومع الوصول لذروة موسم المانجو والتي تبدأ من شهر مايو وتنتهي حتى شهر سبتمبر، ونجد أن هناك العديد من ربات البيوت يبحثون عن أسهل الطرق لتخزين البانجو للاحتفاظ بكميات كبيرة منها وتناولها في غير موسمها وخلال هذا الموضوع نتعرف معا على طرق مختلفة لتخزين المانجو.

طريقة تخزين المانجو المتسبكة

ليس بالضرورة أن يتم تخزين المانجو في صورتها الكاملة نظرا لأنها قد تأخذ مكان في الفريزر، لهذا إليكم طريقة تخزين المانجو المتسبكة من خلال التالي:

  • نقوم باحضار كمية المانجو المرور تخزينها مع مراعاة اختيار الثمار الصلبة وطرق الثمار الناضجة، ومن ثم نقوم بغسيل ثمار المانجو جيدا مع مراعاة ألا يحدث لها أي تلف.
  • في الخطوة التالية نقوم بالعمل على تقطيع ثمار المانجو هذه وتوضع في حله كبيره ومن ثم نضيف مقدار نصف كيلو من السكر لعدد كل كيلو مانجو، ويتم وضع هذا الوعاء على النار بشرط أن تكون هادئه حتى تتسبك جيدا.
  • الخطوة الأخيرة يتم رفع الوعاء على النار وتترك حتى تهدأ تماما وبعدها توضع في مكعبات الثلج في الفريزر، حتى تتجمد تماما وعندما نكون بحاجة إليها نقوم بإخراج مكعب من المانجو ووضعه في كوب من الماء وتقليبه جيداً وتناولها والسكر حسب الحاجة.